أخبار الدارسلايدر

السكوري: أخنوش أعطى تعليماته لكي يحصل المستفيدون من برنامج “أوراش” على الحد الأدنى للأجور

الدار- المحجوب داسع

كشف يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي و المقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، اليوم الثلاثاء، أن ” رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أعطى تعليماته حتى يحصل المستفيدين من برنامج “أوراش” من الحد الأدنى للأجور المعمول بها في المؤسسات العمومية والخاصة أو ما يعرف بـ”السميك”.

وقال الوزير في جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين :” الحكومة قامت بمجهود كبير، وكان هناك تحكيم فاصل للسيد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، حتى تكون الأجرة التي ستؤدى للمستفيدين من برنامج أوراش، لا تقل عن الحد الأدنى للأجور أو ما يعرف بـ”السميك”، كما أنهم لن يشتغلوا ليومين أو ثلاث ويتوقفون، بل سيشتغلون لشهر كامل، وستؤدى لهم أجرة لا تقل عن الحد الأدنى للأجور”.

كما أكد الوزير أن ” المستفيدين من برنامج أوراش سيستفيدون من التغطية الصحية والاجتماعية عند الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حسب القوانين الجاري بها العمل، كما سيكتسبون مهارات في إطار “الورش المدرسة”، و سيحصلون عند نهاية تكوينهم على شهادة المشغل حتى يستفيدوا منها مستقبلا”.

وأشار يونس السكوري الى أن “موضوع التشغيل يعتبر أحد الالتزامات الحكومية الهامة التي تندرج في إطار التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، والتي تعكس نظرة جلالته السديدة من أجل مواكبة كل المحتاجين والمقصيين لاسيما من سوق الشغل في هذه الفترة العصيبة التي يمر منها العالم بأسره”.

زر الذهاب إلى الأعلى