سلايدرمال وأعمال

التجاري وفا بنك تنضم لشبكة الدفع “ريبل نت” العابرة للحدود

انضمت مجموعة التجاري وفا بنك لشبكة الدفع “ريبل نت” العابرة للحدود على الصعيد الدولي التي أنشأتها شركة “ريبل”.
تجسيدا لإرادتها في تسريع وتيرة توزيع الدفع عبر العالم، تقدم الشركة الأمريكية “ريبل” من خلال “ريبل نت” شبكة دفع دولية ترتكز على تكنولوجيا “بلوك شين”.
ويتيح الانخراط في هذه الشبكة للتجاري وفا بنك وشركائه الماليين على الصعيد الدولي، أعضاء “ريبل نت”، تبادل التحويلات بطريقة شفافة وآمنة وآنية. تضم شبكة “ريبل نت” حاليا أكثر من 200 بنكا ومشغلا في مجال التحويل، وستمكن التجاري وفا بنك من تطوير تحويلات مغاربة العالم وإتمام دليل قنواته في مجال التحويل.
كما سيمكن هذا الانخراط في شبكة “ريبل نت” من الآن فصاعدا زبناء التجاري وفا بنك من التحصيل الآني للتحويلات التي يتم إجراؤها من خلال الشركاء أعضاء نفس الشبكة.
وهكذا تعزز مجموعة التجاري وفا بنك مكانتها كرائد بنكي مبتكر، لاسيما في مجال الحلول المعاملاتية.
وقد أوضح السيد عدنان الدريوش، المسؤول عن التدبير النقدي للمقاولات على المستوى الدولي بالتجاري وفا بنك “بأننا دخلنا منذ أكثر من سنة في عهد تكنولوجي جديد، بفضل قيامنا أولا بإطلاق بوابات معاملاتية تعتمد آخر الصيحات التقنية لفائدة زبنائنا من المقاولات، ثم خلق حلول تواصلية آنية (واجهات برمجة التطبيقات) مع شركائنا الفاعلين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فيما يتعلق بتحويلات المغاربة المقيمين بالخارج. وبفضل “ريبل نت” تمكننا من الاتصال بــــ “البلوك شين”، التي تعتبر وسيلة سريعة ومضمونة لتلقي الأموال.”
وبهذه المناسبة، يؤكد التجاري وفا بنك كذلك شراكته الأولى مع شركة “ثيونس”، مجمعة التحويلات الرائدة، الحاضرة في أكثر من 70 بلدا والعضو بشبكة “ريبل نت”. وتأتي هذه الشراكة لإغناء عرض التجاري وفا بنك الموجه للجالية المغربية المقيمة بالمملكة المتحدة وهولندا.

بخصوص “ريبل”:
تم إنشاء “فينتيك” سنة 2012، وأصبحت مرجعا في مجال الدفع الدولي الآني، بفضل حلها “ريبل نت” الذي يربط أكثر من 200 مؤسسة عبر العالم. وتعد “ريبل” عضوا في هيئة المعايير ISO20022 التي تعتبر مرجعا في تقييس وتوحيد تبادلات التدفقات المالية على الصعيد الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى