أخبار الدارسلايدر

إدريس خروز: حكومة عزيز أخنوش لا تعاني من غياب التواصل بل تسعى إلى تجاوز التواصل التقليدي

الدار-خاص

أكد إدريس خروز، الباحث الجامعي، ومدير المكتبة الوطنية سابقا، أن حكومة عزيز أخنوش لا تعاني من مشكل غياب التواصل، وذلك في قراءته لمرور 100 يوم من عمل الحكومة.

وأوضح إدريس خروز، أن “الحكومة الحالية تبحث عن نموذج تواصل جديد، لأن المواطنين فقدوا الثقة في تصريحات الفاعلين الحكوميين”.

واشار ذات المتحدث إلى أن “الحكومة الحالية تسعى إلى تجاوز التواصل التقليدي، والانفتاح على الرأي العام من خلال قنوات تواصل جديدة، مثل شبكات التواصل الاجتماعي”.

وأبرز المدير السابق للمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، أن “حكومة عزيز أخنوش تشتغل على ملفات ثقيلة، لكنها لم تضع إلى حد الآن على الطاولة الملفات التي من شأنها أن تثير غضب الرأي العام، أو خصومها السياسيين، لاسيما الملفات ذات الطابع السياسي”.

واعتبر إدريس خروز في هذا الصدد أن “أي تقييم حصيلة عمل الحكومة ينبغي أن يأخذ بعين الاعتبار أنها تشتغل في إطار الرؤية الإستراتيجية الملكية الممتدة، والرامية إلى التحول المستمر من وضعية إلى وضعية أحسن، وأن العمل الحكومي لا يقتصر فقط على تدبير مرحلي، بل يكتسي طابع الاستمرارية”.

وكان رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، قد أكد في لقاء خاص على القناتين الأولى و الثانية أن “الحكومة تشتغل أكثر مما تتكلم، وأن المغاربة صوتوا على الأحزاب الثلاثة المشكلة للاغلبية من أجل العمل، والاشتغال على الملفات الكبرى، وتعزيز ركائز الدولة الاجتماعية”.

موقف شدد عليه كذلك مصطفى بايتاس؛ الناطق الرسمي بإسم الحكومة؛ الذي أكد أن “المغاربة تعاقدوا مع الحكومة على العمل وليس استهلاك الكلام”.

زر الذهاب إلى الأعلى