سلايدرفن وثقافة

رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري تجري محادثات مع سفير جمهورية بولونيا بالمغرب

استقبلت السيدة لطيفة أخرباش، رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، يوم 20 يناير 2022 بمقر المؤسسة، السيد كريسطوف كارووسكي، سفير بولونيا بالمغرب.
تمحورت المحادثات خلال هذا اللقاء حول تقديم تجربة البلدين في مجال تقنين الإعلام، حيث قدم السيد كارووسكي بهذه المناسبة، المميزات الكبرى للمشهد السمعي البصري البولوني بالإضافة إلى اختصاصات المجلس الوطني للبث الاذاعي والتلفزي، بوصفه مؤسسة دستورية مستقلة تعنى بتقنين الإعلام ببولونيا.
من جهتها، أعربت السيدة أخرباش عن إرادة الهيأة العليا في الانفتاح على التجارب الدولية في مجال التقنين، معتبرة أن هذا الانفتاح بات لا محيد عنه نظرا للتحولات الكبرى التي تعرفها المنظومات الإعلامية جراء التطورات المتسارعة للتكنولوجيات الرقمية.
في هذا الإطار، شددت رئيسة الهيأة العليا على الأهمية المتنامية لدعم القدرات واليقظة المهنية في هذا المجال وللتبع المستمر لتطور المعارف والخبرات لا سيما عبر تعميق التعاون بين منصات هيئات التقنين. كما أطلعت السيدة أخرباش السفير البولوني على كون الهيأة العليا، العضو الفاعل والنشيط بشبكة الهيئات الإفريقية للتقنين والاتصال، تتابع باهتمام كبير التجربة في مجال تقنين المنصات الرقمية الشمولية للمجموعة الأوربية لتقنين خدمات الإعلام السمعي البصري والتي تعد بولونيا عضوا بها.

زر الذهاب إلى الأعلى