سلايدرمال وأعمال

مجموعة صينية رائدة تختار المغرب لإدخال مركباتها الصناعية الكهربائية إلى إفريقيا

الدار- ترجمات

دخلت مجموعة Greenland Technologies Holding Corporationالصينية القابضة، التي تنشط في تطوير وتصنيع السيارات الصناعية الكهربائية بنسبة 100٪، إلى المغرب بعد توقيع اتفاقية توزيع، وفقا لما أوردته صحيفة “لارزون”.

وأشارت الصحيفة الى أن ” اختيار المغرب من قبل المجموعة الصينية يعتبر خطوة أولى في استراتيجيتها للتأسيس لوجود قوي في إفريقيا”.

وأوضحت المجموعة أن صفقة التوزيع تمثل الحد الأدنى للقيمة السوقية المحتملة تبلغ 5 ملايين دولار وتصل إلى 8.4 مليون دولار. بموجب هذه الاتفاقية ، تمتلك شركة Elive Maroc الشريكة للمجموعة الصينية في المغرب الحق الحصري في تسويق وبيع المركبات الصناعية الكهربائية للمجموعة الصينية في المملكة.

“يعتبر الوصول إلى السوق المغربي خطوة أولى في إستراتيجية المجموعة الصينية لترسيخ مكانتها بقوة في إفريقيا”، وفقًا لريموند وانغ، الرئيس التنفيذي لشركة جرينلاند.

وأضاف : “هذه الصفقة تزرع راية جرينلاند تكنولوجيز في إفريقيا، وهي قارة نخطط للتوسع فيها بينما نوسع خط إنتاج المركبات الصناعية الكهربائية لدينا”.

وبالعودة إلى اختيار المغرب لأول مؤسسة تجارية في القارة، تسلط المجموعة الصينية الضوء على أن السوق المغربي “مفيد” ومستعد لكهربة المركبات الصناعية لأن تكاليف الكهرباء، كما توضح، لا تزال منخفضة، حيث تبلغ 0.116 دولار لكل واحد كيلوواط في الساعة، وهي أقل بكثير من تلك الخاصة بالديزل.

و قال الرئيس: “لم نتمكن من صياغة اتفاقية أفضل ونأمل أن تكون بمثابة نموذج لتسريع نمو مبيعاتنا في جميع أنحاء العالم”.

زر الذهاب إلى الأعلى