المواطنسلايدرفيديو

قلوب المغاربة ودعواتهم مع ريان.. وفرق الانقاذ في آخر مراحل الحفر لانقاذه

الدار- خاص

في آخر تطورات عمليات إنقاذ الطفل ريان من بئر بقرية “اغران” بجماعة “تمروت” بإقليم شفشاون، شرعت السلطات منذ ساعات في عملية الحفر الأفقي عبر الاستعانة بأنابيب ضخمة، لتأمين عملية إخراج الطفل من البئر، و الحيلولة دون انجراف التربة.

وكما يتابع موقع “الدار” بالصوت والصورة، عملية الإنقاذ، الحالة الصحية للطفل ريان، كما تؤكد السلطات المختصة، مستقرة، و الجهوة متضافرة لتأمين حفر النفق الأفقي، بعد ما تم تجاوز مكان تواجد الطفل ريان، الذي تؤكد السلطات أن عمليات تزويده بالأكسجين مستمرة.

وتسببت عمليات انجراف التربة في توقف عمليات الإنقاذ لفترات متعددة بإشراف من مختصين في مجال الأتربة، ومهندسين وتقنيين طوبوغرافيين، في وقت تؤكد السلطات المحلية أن عمليات الإنقاذ دخلت مرحلتها الحاسمة والأخيرة وهي الحفر الأفقي في اتجاه مكان تواجد الطفل ريان داخل قاع بئر عمقه 60 مترا ولا يتجاوز قطرها 30 سم، في ضواحي مدينة شفشاون.

وقام مهندسون وتقنيون طوبوغرافيون بعملية مسح مكان الحفر بجانب البئر، بغية تحديد مكان تواجد الطفل ريان بدقة عالية وبالتالي تسهيل عملية الحفر الأفقي، التي يبدو أنها ستستغرق بعض الساعات، نظرا لدقتها وحساسيتها في مكان يعرف انجراف التربة.

زر الذهاب إلى الأعلى