أخبار الدارسلايدرفيديو

مهندس عضو فريق انقاذ الطفل ريان: عملية انقاذ ريان تسير في الاتجاه الصحيح

الدار- متابعة

كشف مراد الجزولي، مهندس وعضو فريق انقاذ الطفل ريان، أن “فرق الإنقاذ بدأت عملية الحفر الأفقي أمس الجمعة، وكان يفترض أن تنتهي العملية امس لكنها عرفت تأخر كبير بسبب مصادفة فرق الإنقاذ لصخرة كبيرة تطلب تفتيتها حوالي 3 ساعات”.

وأوضح مراد الجزولي، في تصريح للقناة المغربية الأولى، أن ” فرق الإنقاذ توفقت في إزالة الصخرة، وأن عملية الحفر وصلت الى 3.5 مترا”، مشيرا الى أن ” المهندسين الطوبوغرافيين قاموا بالحسابات الطوبوغراغية اللازمة وعملية الإنقاذ تسير في الاتجاه الصحيح للوصول الى الطفل ريان”.

وأبرز ذات المتحدث أن ” فرق الإنقاذ يفصلها عن الوصول الى الطفل ريان حوالي مترين ونصف”، مضيفا أن ” فرق الإنقاذ واجهت صعوبات كثيرة مرتبطة بتضاريس المنطقة الجبلية الوعرة، ونوعية التربة الهشة، الى جانب انجرافات متتالية للتربة بشكل كان يدفع فرق الإنقاذ الى التوقف للحظات قبل استئناف عملية الحفر حفاظا على سلامة الجميع”.

وأكد المهندس مراد الجزولي ان ” عملية الحفر الأفقي بأدوات يدوية خفيفة تواجه صعوبات كثيرة، مشيرا الى أن ” الوصول الى الطفل ريان يتطلب حوالي 3 ساعات لتنتهي العملية في حالة ان مرت باقي مراحل العملية في أجواء جيدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى