أخبار الدار

هذه أسباب تأخر وصول دفعة ثانية من المغربيات إلى حقول الفراولة الإسبانية

الدار/ المحجوب داسع

عرفت عملية تسجيل العاملات المغربيات الموسميات اللائي سيلتحقن بحقول الفراولة في "هويلا"، جنوب غرب إسبانيا، برسم سنة 2019، تأخيرا، إذ لم يتم الانتهاء بعد من الإجراءات الإدارية لتسهيل وصول العاملات المغربيات.

وبلغ عدد العاملات الموسميات المغربيات اللائي وصلن إلى حدود اليوم الى حقول الفراولة، 5300 عاملة مغربية، في حين كان من المقرر أن يزيد عددهن عن 19000 عاملة قبل نهاية شهر مارس الحالي.

ووزعت عملية التحاق العاملات الموسميات المغربيات بإسبانيا، بعد اجتيازهن لمقابلات الانتقاء، على ثلاث مراحل، إذ غادرت الدفعة الأولى خلال شهر فبراير الماضي. وكان من المقرر أن تلتحق 700 عاملة إضافية قبل بضعة أسابيع، لكن تقلبات المناخ أجبرتهن على تأخير مغادرتهن إلى الأسبوع المقبل.

وتشير صحف إسبانية إلى "إجراءات بيروقراطية" تسببت في هذه التأخيرات، مؤكدة أن  التأخير في معالجة التأشيرة، سيؤخر وصول الدفعة الثانية من العاملات المغربيات الموسميات الى شهر أبريل المقبل.

هذا، و عادت فضيحة التحرش الجنسي بالعاملات المغربيات في حقول هويلفا الإسبانية، من جديد إلى الواجهة، بعدما كشفن عن التهديدات الاجتماعية لهن بالقتل من طرف عائلاتهم، وتوجيه اتهامات لهن بالدعارة في إسبانيا أثناء فترة إقامتهن في ضيعات الفراولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى