الرياضة

أحمد أحمد يخرج عن صمته بشأن اعتراض المغرب ضد الكونغو

الدار / رشيد محمودي 

تحدث أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في الاعتراض الفني الذي تقدمت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ضد المنتخب الكونغولي، على خلفية مباراة الأخير أمام نظيره المغربي، لأقل من 23 سنة، برسم التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019.
وفضل أحمد، عدم الخوض في تفاصيل إشراك منتخب جمهورية الكونغو للاعب أرسين زولا غير المؤهل للعب مع فئة الأولمبيين، بسبب تجاوزه السن القانوني، حسب ما تقدت به الجامعة المغربية، مؤكدا أنه "مطالب بالإحتفاظ برأيه الشخصي" في الموصوع.
وقال أحمد أحمد، في تصريح لوسائل الإعلام، إنه لا يتدخل في قرارات اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي، والتي تشتغل بحيادية، موضحا أنها الوحيدة المخول لها النظر في القضية.
وتابع المتحدث ذاته: "لا يمكنني التدخل في شؤون اللجنة كما أنها تتحمل مسؤوليتها بالكامل لإصدار ما تراه مناسبا من أحكام حتى توقيت الحكم".
وأكد رئيس الاتحاد، أن اللجنة تشتغل على ضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع، وتمتيع بعض اللجان بالاستقلالية المطلقة، قائلا: "لا أحد يملك الوصاية عليهما".
وودع المنتخب الأولمبي التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، رغم فوزه بهدف دون رد، على جمهورية الكونغو، بملعب مولاي عبد الله بالرباط، حيث استفاد المنتخب الكونغولي من فوزه في مباراة الذهاب، بهدفين دون رد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى