أخبار دوليةسلايدر

ولي عهد أبوظبي والرئيس التركي يبحثان التعاون الاقتصادي وقضايا إقليمية ودولية

بحث ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ،اليوم الاثنين بأبوظبي ،مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان عددا من القضايا الإقليمية والدولية.

وقالت وكالة الانباء الإماراتية إن الجانبين بحثا ” مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين” ،مشيرة الى أنهما تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والتطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وأكدا ،وفق المصدر نفسه ، توافق رؤى البلدين بشأن أهمية دعم الجهود والحلول السلمية الرامية إلى تعزيز الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة “والتي تشكل ركائز أساسية للتعاون والتنمية والتقدم نحو المستقبل الذي تتطلع إليه شعوبها ودولها”.

الى ذلك بحث ولي عهد أبوظبي والرئيس التركي العلاقات الثنائية وآفاق التعاون والعمل المشترك في عدة مجالات ، واستعرضا في هذا السياق فرص التعاون المتنوعة المتاحة في البلدين خاصة في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتنموية وضمنها قطاعات الزراعة والأمن الغذائي والصحة والتكنولوجيا والابتكار ومشاريع الفضاء والذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة .

ومن المتوقع ان يتم خلال زيارة أردوغان الى الامارات ، التي بدأها اليوم وتستمر يومين، التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين البلدين ، تشمل على الخصوص قطاعات الإعلام والاتصالات، والصناعة الدفاعية، والشحن البري والبحري، والزراعة، والتكنولوجيا، والصحة وفق وسائل اعلام تركية.

وتأتي زيارة أردوغان للامارات ، بعد زيارة قام بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مؤخرا لتركيا ، وتم خلالها إنشاء صندوق بقيمة عشرة مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا.

وتفيد معطيات أوردتها وسائل اعلام إماراتية بأن حجم التجارة بين تركيا والإمارات فاق في النصف الأول من سنة 2021 سبعة مليارات دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى