أخبار الدار

محمد السادس وعبد الله الثاني يتفقان على مشاريع جديدة بين المغرب والأردن

الدار/ 

بعد زيارة الملك عبد الله الثاني للمملكة المغربية، أكد كل من المغرب والأردن على ضرورة تعزيز التعاون بين المملكتين في العديد من المجالات. 

وأكد بلاغ أعقب الزيارة على أنها تأتي "تأكيدا للوشائج الموصولة والمودة الصادقة التي تربط العاهلين الكريمين، وتجسيدا لنهج التشاور المستمر والتنسيق الدائم بينهما، وترسيخا لقيم التضامن الفاعل بين المملكتين الشقيقتين".

وقرر العاهلان "الارتقاء بعلاقات الأخوة والتعاون بين البلدين إلى مستوى شراكة استراتيجية متعددة الجوانب"، وذلك من خلال الاتفاق على "إرساء مشاريع ملموسة في مجالات محددة كالطاقة والفلاحة،  الزارعة والسياحة"، وأن تقوم بعثة اقتصادية مغربية، تضم ممثلين عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمجموعة المهنية لبنوك المغرب بزيارة إلى الأردن، لبحث فرص الاستثمار والتعاون بين الفاعلين في القطاع الخاص في البلدين.

كما أعطى الملك محمد السادس تعليماته لإقامة مركز للتكوين المهني في المملكة الأردنية الهاشمية في التخصصات المرتبطة بقطاعات السياحة والصناعات الغذائية والبناء والأشغال العمومية، ومشاركة تجربة المملكة المغربية مع المملكة الأردنية الهاشمية في مجال إدارةالموارد المائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى