حوادث

أمن ابن سليمان يوقف مروجين للمخدرات والقرقوبي والخمور غير المرخصة

الدار/ بوشعيب حمراوي

تمكن أمن مدينة ابن سليمان خلال منتصف الأسبوع الجاري من إيقاف مجموعة من مروجي المخدرات وحبوب الهلوسة والخمور غير المرخصة، وحجز كميات مختلفة من تلك البضاعات المحظورة.

 

فقد كشفت دورية لأمن المرور بابن سليمان أمس الأربعاء صدفة عن ثلاثة مروجين لمخدر الشيرا عن طريق دراجة نارية ثلاثية العجلات (تريبورتور). حيث تم إيقاف السائق، وفرار مرافقيه. كما تم حج ما يناهز 600 غرام من مخدر الشيرا، معبأة على شكل صفائح. وعلم موقع الدار أن شرطي المرور أوقف الدراجة بحجة مخالفة في عدد الركاب، عند محطة المراقبة بالقرب من غولف المدينة. إلا أن مرافقي السائق لاذا بالفرار، حيث تسلقا جدار الغولف واختفيا داخل غابة صغيرة. بينما تم إيقاف السائق. وعند تفتيش الدراجة النارية، تم العثور على كمية المخدرات معبأة أسفل كرسي الدراجة (الكوسان). كما تم الاستماع إلى السائق الذي أكد أنه اقتنى البضاعة المحظورة من مهرب بغابة ابن سليمان قرب مقالع الأحجار بجماعة عين تيزغة. كما تم الانتقال إلى مسكنه الصفيحي بمنطقة اللويزية بتراب عمالة المحمدية. حيث تم الاهتداء بعدها إلى هوية رفيقيه الفارين واللذان ينحدران من منطقة جبالة. وتم تحرير مذكرة بحث وطنية في حقهما.    

 

   

كما خلصت مداهمة أمنية لمنزل بالحي الحسني، إلى حجز 200قنينة من خمر الماحيا المصنوع تقليديا، و36 قنينة من الخمر المغربي، و40 غرام من مخدر الشيرا.بالإضافة إلى أسلحة بيضاء ومبلغ مالي 3000 درهم. وتمكن مروجان من الفرار عبر فج سري بالمنزل. وإيقاف المروج الثالث المنحدر من الدار البيضاء، والذي أكد أن البضاعة تعود لمروج يقبع في السجن منذ أزيد من أربعة أشهر، بعد الحكم عليه بأربع سنوات سجنا نافذة. كما تم الاهتداء إلى هوية المروجين الفارين. وتحرير مذكرة بحث وطنية في حقهما.

 

وأوقفت العناصر الأمنية مروجان لحبوب الهلوسة ينحدران من الصخيرات وابن سليمان، وحجزت لديهما ما مجموعه 170 قرصا نوعي (نورداز الذي يباع بالصيدليات) و(إسطازي المجهول المصدر). وهما نوعان من الأقراص المهربة في معظمها من الجزائر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى