سلايدرمال وأعمال

مفاوضات بين المغرب و شركة إسرائيلية للحصول على تراخيص للتنقيب عن الغاز في المغرب

الدار- ترجمات

أعلنت الشركة الإسرائيلية ” Delek Drilling”، اليوم الثلاثاء، عن علامتها التجارية الجديدة وتغيير اسمها إلى ” NewMed Energy”، وفقا لما ذكره الموقع الاخباري ” prnewswire”.

ونقل الموقع الاخباري، عن يوسي أبو، الرئيس التنفيذي لشركة NewMed Energy ، قوله إن ” النجاح في الإنتاج خلال العامين الماضيين، وخاصة الإنجاز المحقق في مجال التصدير الإقليمي، قد حول فعليًا NewMed Energy إلى شركة دولية رائد في مجال الطاقة، و التنقيب، وتطوير، وانتاج الغاز الطبيعي والنفط، ذات أهمية إقليمية قصوى”.

وتابع يوسي أبو إن ” إطلاقنا لشركة NewMed Energy اليوم هو نتاج عملية أساسية وعميقة واستراتيجية جديدة”، مؤكدا بأن ” الشركة ستكون كيانًا رائدًا ومبتكرًا للطاقة من شأنه زيادة قيمة الأصول الأساسية الحالية إلى أقصى حد وتعزيز أهمية عمليات مثل توسيع حقل ليفياثان وتطوير خزان أفروديت”.

وأوضح أنه ” جنبًا إلى جنب مع إطلاق التنقيب عن الغاز الطبيعي وإنتاجه في بلدان أخرى في الشرق الأوسط، تطمح شركة نيو ميد إنيرجي إلى أن تكون رائدة في صناعة الطاقات البديلة، وعلى رأسها إنتاج الأزرق الهيدروجين من الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى امتصاص الكربون ودخوله إلى الطاقات المتجددة”.

وأشار ذات المصدر، الى أن ” شركة NewMed Energy وصلت الى مرحلة متقدمة للحصول على تراخيص التقنيب عن الغاز في المغرب كشراكة رائدة في مجالها تتمتع بمعرفة مهنية كبيرة وسجل حافل في النشاط الإقليمي”.

وأضاف الموقع الاخباري المتخصص في المستجدات الاقتصادية، أن شركةNewMed Energy حددت المغرب كدولة ذات إمكانات هائلة من الناحيتين الجيولوجية والتجارية”، مضيفا أن ” مجلس إدارة الشراكة أعطى الموافقة لإدارة NewMed Energy بالعمل، وأن الشراكة تجري حاليًا مفاوضات متقدمة للحصول على تراخيص التنقيب عن الغاز في المغرب، في كل من البحر الأبيض المتوسط وشمال المحيط الأطلسي”.

من جهة أخرى، ووفقا لتعديل مواد بورصة تل أبيب فيما يتعلق بشراكات النفط والغاز المتداولة في يوليوز2021 ، تعتزم شركة ” Delek Drilling” إطلاق قسم للطاقة البديلة، حيث تمضي الشراكة قدما لإنتاج الهيدروجين الأزرق و الكربون”، من منطلق أن ” الوقود العالمي للمستقبل لتوليد الكهرباء النظيفة وقد يشكل بديلاً منخفض الكربون لمستهلكي الطاقة، و تشمل الاستثمارات المستقبلية في الطاقات المتجددة في السوق العالمية تطوير مشاريع جديدة والاستحواذ على مشاريع ناضجة”.

وأبرز الموقع الاخباري أن شركة NewMed Energy تتعهد أيضًا بالممارسات الدولية الأكثر تقدمًا في مجال البيئة والشفافية ومسؤولية الشركات، وتبني أهدافًا قابلة للقياس لبصمتها البيئية وتأثيرها الإيجابي.

زر الذهاب إلى الأعلى