الرياضة

سطاد المغربي يحتفل بالذكرى المائوية لتأسيسه

أكد رئيس المكتب المديري لنادي سطاد المغربي، جمال السنوسي، أن احتفالية مائوية تأسيس النادي، المقررة من فاتح إلى 30 أبريل الجاري، تروم "خلق دينامية جديدة في جميع الفروع".

وأضاف السيد السنوسي، في ندوة صحفية عقدت، اليوم (الخميس)، لتسليط الضوء على هذه التظاهرة، أن هذه الاحتفالية تتوخى من خلالها فعاليات النادي، مد جسور التواصل بين مختلف الأجيال وربط الحاضر بالمستقبل، من خلال الحفاظ على الذاكرة الرياضية لهذه المعلمة.

وقال، في هذا الصدد، إن اللجنة المنظمة حرصت على أن تكون هذه الاحتفالیة بمرور قرن حافل بالإنجازات والألقاب، في مستوى الحدث وقیمة أحد أعرق الأندیة الوطنیة، وأكثرھا شعبیة بعاصمة المملكة، ناد یحتفظ له التاریخ بدوره الفعال في تنمیة العنصر البشري في المجال الریاضي، وساهم في صنع مجد الریاضة المغربیة.

وأوضح رئيس المكتب المديري لنادي سطاد المغربي أن الاحتفال بمائوية النادي العريق يشكل، أيضا، مناسبة لحفظ ولو قسط من أرشيف ذاكرة النادي، وتوثيق إنجازاته ورجالاته في النضال وتدوين مسيرة أبطالها.

وأشار السيد السنوسي إلى أن برنامج هذه الاحتفالية يحبل بالعديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية، فضلا عن ندوات إشعاعية لاستحضار تاريخ النادي التليد الذي يمتد على مدى قرن من الزمن.

كما يشمل البرنامج أنشطة في كرة القدم وكرة المضرب وكرة القدم داخل القاعة والرياضات المائية وألعاب القوى وكرة السلة وكرة اليد والتايكواندو والكرة الحديدية والرماية والجيدو.

وستستھل هذه الاحتفالیة یوم فاتح أبریل بعرض شریط مصور یوثق التاریخ الكبیر لنادي سطاد المغربي، متعدد الفروع، ومعرض للصور القدیمة عبر مختلف أحیاء عاصمة المملكة، بمساھمة ودادیة قدماء لاعبي سطاد المغربي، وكافة الفروع التابعة لها.

ومن أبرز الأنشطة التي تشهدها هذه الاحتفالية، تنظیم مباراة استعراضية في كرة القدم، تجمع نادي سطاد المغربي بأحد الأندیة الإسبانیة، یوم ثامن یونیو المقبل، ومباراة بین قدماء لاعبي سطاد المغربي ونجوم المنتخب المغربي المشارك في موندیالي 1986 بالمكسیك و1994 بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما سيتم تنظيم دوري دولي في كرة القدم لفئة أقل من 12 سنة، تشارك فیه فرق أجنبیة من فرنسا وبلجیكا وتونس.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى