المواطن

غلام لـ”الدار”: نطالب بتبسيط المساطر الإدارية لتسهيل الكفالة بالمغرب

الدار/ هيام بحراوي

دعت عزيزة غلام، رئيسة الجمعية المغربية للحالمين بالأمومة والأبوة، المسؤولين إلى تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، الخاصة بالكفالة، لتسهيل ولوج الأسر الحالمة بالأمومة والأبوة إليها، وفتح المجال للتكفل بالأطفال المتخلى عنهم، الذين يعانون من أوضاع صعبة.

وأوضحت غلام، في تصريح لموقع "الدار" أن الجمعية ستعقد غدا السبت لقاء دراسيا  بمدينة الدار البيضاء، سيناقش موضوع الكفالة كبديل للأسر غير المنجبة، والذي سيحضره عدد من الأساتذة والمحامون والخبراء والمسؤولون بشؤون الحالة المدنية، لتوجيه وتقديم الإرشادات للأزواج المقبلين على هذه الخطوة.

واعتبرت المتحدثة، أن اختيارهم لهذا الموضوع لم يكن اعتباطي، بل جاء نتيجة إلحاح الأزواج الذين وجدوا صعوبات في الإنجاب، بسبب ضعف الخصوبة، بعدما استنفذوا جميع الحلول الطبية، مشيرة إلى أنهم في حاجة لمجموعة من المعلومات حول موضوع الكفالة.

ومن بين هذه المعلومات التي يحتاج إليها الأزواج، تضيف عزيزة غلام، "التعريف بالمؤسسات التي يمكن أن يتوجهوا إليها للتكفل، والمساطر والإجراءات التي يجب أن يحترمها الأزواج، فضلا عن المعرفة القانونية والنفسية والاجتماعية ومراعاة مصلحة الطفل المتكفل به".

اللقاء، تسجل رئيسة الجمعية، "سيكون فرصة لتدارس وضعية الكفالة في المغرب، وسيفرز توصيات، هدفها توعية المقبلين على الكفالة بواجباتهم وحقوقهم ومسؤوليتهم".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى