أخبار دوليةسلايدر

الرئيس الأوكراني : نحن ندافع عن دولتنا بمفردنا والعالم يتفرج من بعيد

الدار- خاص

أكد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في خطاب صباح اليوم الجمعة، أن ” القوات المسلحة الروسية واصلت إطلاق الصواريخ على أراضي أوكرانيا”، مشيرا الى أن ” حديث الروس على أن المدنيين ليس هدفهم، كذب”.

وأكد في نص خطاب ألقاه تفاعلا مع مستجدات الحرب على الميدان، أن ” الغرض من الهجمات الروسية على أوكرانيا هو الضغط على المجتمع الأوكراني قبل أي وقت مضى، و ليس فقط على حكومة أوكرانيا،”، مشيرا الى أن ” المدافعين الأوكرانيين منعوا العدو من تحقيق غزو ليوم واحد كخطة عملياتية”.

وأضاف الرئيس الأوكراني :” لقد تم إيقاف العدو في معظم الاتجاهات لكن المعارك ما زالت مستمرة، لكن هجوم العدو مستمر مع توقع أن تكون قواتنا منهكة ولكننا لسنا متعبين”، مبرزا بأن ” قوات الدفاع الجوية الأوكرانية تحمي المجال الجوي للبلاد ضد هجمات الروس”.

وأوضح فولوديمير زيلينسكي أن ” إطلاق الروس لصاروخ موجه إلى أحد المباني السكنية يذكرنا بغزو كييف عام 1941″، مضيفا :” نحن ندافع عن دولتنا بمفردنا كما كانت بالأمس، في وقت تتفرج فيه القوى الخارجية والعالم من بعيد”.

وبعد أن شدد الرئيس الأوكراني على أن ” روسيا لم تقتنع بعقوبات الأمس، التي فرضت عليها، أكد أن ” القوات المسلحة الأوكرانية وقوات الدفاع الوطني والاستخبارات يؤدون مهامهم جميعا، كما أن المواطنين أظهروا القدرة على التحمل والدعم المتبادل، و مساعدة الناس في الوصول إلى المعلومات التي تم التحقق منها”.

وتابع الرئيس الأوكراني :” مصير أوكرانيا يعتمد علينا. نحن ندافع عن أرضنا. الحقيقة في صالحنا، و روسيا سوف تضطر إلى التحدث إلينا عاجلاً أم آجلاً. كلما أسرعت روسيا في بدء هذه المحادثات، كلما قلت خسائرها في الحرب”.

وناشد الرئيس فولوديمير زيلينسكي، مواطني الفيدرالية الروسية قائلا :” نرى أنكم خرجتم للاحتجاج، هذا يعني أنكم سمعتم لنا، وبدأتم تثقون بنا. حاربوا من أجلنا، قاتلوا ضد الحرب”.

زر الذهاب إلى الأعلى