أخبار دوليةسلايدر

مستشار الرئيس الأوكراني: معارك خطيرة في الجنوب والقوات الروسية فشلت في السيطرة على كييف

الدار- خاص

تفيد آخر مستجدا الحرب الدائرة رحاها بين روسيا و أوكرانيا، مكتب الرئيس، وفقا لنص الإحاطة الصحفية لمكتب رئيس أوكرانيا، ميخايلو بودولاك، مستشار الرئيس، أن القوات الروسية كانت تعول على أن تكبدنا خسائر فادحة خلال الليلة الماضية، كن هذا لم يحدث.

وأشارت النشرة الى أن الشرطة تسيطر على الوضع والأراضي على ولايتنا بالكامل، وفي الجنوب – تدور معارك خطيرة في خيرسون وميكولايف وأوديسا. هذه أولوية روسيا، و كان لديهم نية للسيطرة هناك ولكن لا توجد مؤشرات على أنهم نجحوا في ذلك.

كييف هي اتجاه ذو أولوية رقم 1. الهدف الرئيسي من “العملية الخاصة” هو التصفية للسلطة السياسية والعسكرية لأوكرانيا. لتحقيق ذلك كانت هناك محاولة سحب ما يصل إلى كييف أكبر كمية من الذخيرة العسكرية والقوات المسلحة لروسيا. حاليًا يمكننا القول أنه في مدينة كييف وخارجها يتم التحكم في الوضع. نلاحظ أعمال الجماعات التخريبية السرية المنفصلة في كييف ضد الشرطة الوطنية و يعمل ممثلو وحدات الدفاع الذاتي الإقليمية بشكل فعال ؛ بينما هم في ضواحيها مدعومة بشكل فعال من قبل القوات المسلحة لأوكرانيا. هناك معارك جادة لماريوبول ، ولكن حتى هذه اللحظة ليس هناك فرصة لذلك سوف تستسلم ماريوبول أو ستستولي عليها روسيا.

طوال الليل في العديد من المدن ، كانت أجهزة الإنذار من الغارات الجوية تعمل مثل الروس يستخدم الجيش بنشاط المدفعية ، بما في ذلك رد الفعل ، والطيران لتنفيذ الهواء المباشر ضربات ضد المدن الأوكرانية. ومع ذلك ، أود أن أؤكد أنه اعتبارًا من الساعة 7 صباحًا 26 فبراير ، على الرغم من كمية المصادر والاحتياطيات المستخدمة للتشغيل النشط من قبل الاتحاد الروسي ، لم تكسب أي ميزة تكتيكية أو عملياتية من قبل قواتها المسلحة. هو – هي يعني أن أوكرانيا لم تثابر فحسب ، بل إنها تربح في هذه المعركة.

زر الذهاب إلى الأعلى