أخبار دوليةسلايدر

مجلس الجامعة العربية يؤكد تأييده جهود حل الأزمة الأوكرانية دبلوماسيا

أكد مجلس جامعة الدول العربية اليوم الاثنين بالقاهرة ،تأييده كافة الجهود الرامية لحل الأزمة الأوكرانية من خلال الحوار والدبلوماسية وبما يحفظ أمن وسلامة الشعوب في هذه المنطقة الهامة من العالم . وشدد المجلس في بيان أصدره في ختام أعمال اجتماعه غير العادي على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة الكويت لبحث اخر تطورات الأزمة الجارية في أوكرانيا ، على أهمية احترام مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ودعم المساعي الهادفة إلى تخفيف حدة التوتر معربا عن القلق إزاء تطورات الأحداث الجارية في أوكرانيا.

ودعا المجلس إلى الشروع في إجراءات التهدئة وضبط النفس بما يكفل عودة الاستقرار والسماح بعودة الحياة الى مجراها الطبيعي. وأكد أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين الدول العربية للحفاظ على امن وسلامة الجاليات العربية الموجودة في المنطقة حاليا وتسهيل عبور الراغبين منهم الى الدول المجاورة والحفاظ على امن وسلامة أعضاء البعثات الدبلوماسية العربية.

واوصى المجلس بتشكيل مجموعة اتصال عربية على المستوى الوزاري تتولى متابعة واجراء المشاورات والإتصالات اللازمة مع الأطراف المعنية بهدف المساهمة في ايجاد حل دبلوماسي للأزمة.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع التطورات الجارية في اوكرانيا واثارها على السلم والامن الدوليين وعلى الدول العربية بشكل مباشر معربا عن القلق ازاء تدهور الأوضاع الإنسانية.

وكانت الجامعة العريبة قد أعلنت أمس ،عقد دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة الكويت ،بناء على طلب مصر للتباحث حول تطورات الاوضاع الجارية فى اوكرانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى