أخبار الدار

أحداد: بنشماش يغالط الرأي العام.. ونتمنى أن يطوى الملف في الاستئناف

الدار/ مريم بوتوراوت

اعتبر محمد أحداد، أحد المتابعين في قضية تسريبات مجلس المستشارين، أن رئيس مجلس المستشارين "يغالط الرأي العام" بتأكيده على أنه ليس بإمكانه التنازل عن متابعة الصحافيين.

وقال أحداد، في تصريح لـ"الدار" إن "حكيم بنشماش يعيش في جزيرة معزولة عن الواقع، حين يقول إنه ليس المسؤول عن تحريك الشكاية بينما النيابة العامة قالت في جلسة علنية إن بنشماش هو من حرك المتابعة، ونتوفر على نص شكاية مذيلة بتوقيعه يطالب فيها بترتيب الجزاءات القانونية في حق الصحافيين المذكورين في الشكاية".

وتابع أحداد "حين يقول بنشماش إنه فقط أحال تقرير رئيس لجنة تقصي الحقائق فإنه يغفل عن حقيقة أساسية وهي أن القانون ينص بشكل صريح على أن الذي يحرك الشكاية في نهاية المطاف هو رئيس مجلس المستشارين". 

واعتبر الصحافي أن بنشماش "يحاول أن يتنصل من الدعوى التي رفعها  في حق الصحافيين، ويسوق لنفسه صورة انه مدافع شرس عن حرية التعبير، بل هو يريد الزج بالصحافيين بالسجن"، مضيفا "أقولها بكل صراحة، إن بنشماش يغالط الرأي العام حين يقول بأنه ليس بمستطاعه أن يقدم التنازل بينما المسطرة واضحة جدا،  وهذه فضيحة ستطارد بنشماش الذي قال يوما أنه سيفتح أبواب جهنم على الانصاف والمصالحة في الحسيمة وها هو اليوم يفتح جهنم ضد الصحافيين"، قبل أن يختم تصريحه قائلا "أملنا كبير في أن يطوى هذا الملف بشكل نهائي في مرحلة الاستئناف". حسب ما جاء على لسان المتحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى