المواطن

مطالب بالتحقيق في “تجاوزات” بقطاع التعمير بعين السبع في الدار البيضاء

الدار/ هيام بحراوي

يعتزم أعضاء بالمقاطعة الجماعية عين السبع، بمدينة الدارالبيضاء، توجيه مراسلات عاجلة لكل من عامل عمالة عين السبع الحي المحمدي، ووالي جهة الدارالبيضاء سطات، وعمدة المدينة، ووزير الداخلية ورئيس المجلس الأعلى للحسابات، بشأن خروقات واختلالات خاصة بالتعمير، والتي يؤكد الأعضاء بأنهم سجلوها ووثقوها.

وحسب ما صرح به كريم الكلايبي، عضو بمجلس مقاطعة عين السبع، لموقع "الدار" ، فإن حجم "التجاوزات" في التعمير بمنطقة عين السبع لا يمكن السكوت عنه، إذ يؤكد المصدر ذاته، أن مجموعة من المكاتب بنيت بالقرب من عمالة عين السبع، لكنها تحولت بين عشية وضحاها إلى مقاهي برخص غير قانونية، في مخالفة لتصميم التهيئة.

كما أكد، أنهم توصلوا بشكايات من طرف ساكنة إحدى الإقامات، تحتج على إقامة حمام أسفل إحدى العمارات، دون موافقة الملاك المشتركين كما ينص على ذلك القانون.

وأكد المتحدث أنه حسب الشكاية فإن صاحب المشروع قام بتغييرات في التصميم الأًصلي، ونال الترخيص عن طريق التحايل وخرق القانون.

وأشار المصدر إلى أن لجنة التعمير عقدت اجتماعا يوم الأربعاء، وقد أثار الأعضاء الحاضرون مجموعة من الاختلالات والتجاوزات في التعمير وصفوها بـ"الخطيرة"، مضيفا أنهم سجّلوا منح رخص لفتح محلات وحمامات في إقامات سكنية، موضحا أن الرئيس السابق لمقاطعة عين السبع كان قد رفض طلبات بعض المقاولين ولم يقم بالترخيص لها، وهو ما أثار استغرابهم، وجعلهم يطالبون بالتحقيق في هذه الخروقات والتجاوزات. يسجل الكلايبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى