الرئيسيةسلايدر

500 “حراك” يقتحمون مليلية المحتلة و حزب “فوكس” المتطرف يناور ضد المغرب بورقة “الهجرة”

الدار- ترجمات

سيرا على نهجه في استغلال ورقة الهجرة كلما استجد مستجد في الموضوع، طالب حزب “فوكس” اليميني المتطرف، من خلال رئيسه “سانتياغو أباسكال”، الحكومة الإسبانية بنشر القوات المسلحة على حدود مدينتي سبتة ومليلية  المحتلتين، وذلك بعدما تمكن 500 مهاجر غير نظامي من دول إفريقيا جنوب الصحراء، من أصل 2500 مهاجر، اليوم الأربعاء من دخول مدينة مليلية المحتلة، وذلك بعد نجاحهم في تجاوز السياج الحدودي الذي يفصل الثغر المحتل عن المملكة.

واتهم زعيم حزب “فوكس” المغرب بإطلاق المهاجرين غير النظاميين، على حدود مليلية المحتلة، مطالبا حكومة بيدرو سانشيز بنشر الجيش في أسرع وقت ممكن في الحدود الفاصلة بين المغرب و الثغرين المحتلين.

سانتياغو أبسكال، المعروف بعدائه للمملكة، واصل تهجماته عليها، مشيرا الى  أن “حدود إسبانيا تتعرض لهجوم مستمر”، مضيفا أنه  ” لا حكومة الحزب الاشتراكي أو يونيداس بوديموس أو الحزب الشعبي “يريدون مواجهة ما هو واضح”.

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية “ايفي”، اليوم الأربعاء، أن 500 مهاجر غير نظامي من دول إفريقيا جنوب الصحراء، من مجموع 2500 مهاجر، تمكنوا  من دخول مدينة مليلية المحتلة، وذلك بعد نجاحهم في تجاوز السياج الحدودي الذي يفصل الثغر المحتل عن المملكة.

وأشارت “ايفي”، نقلا عن مصادر من الحرس المدني الإسباني، الى  أن ” هذه العملية، هي واحدة من أكبر محاولات تجاوز السياح منذ سنوات”، فيما أوضحت  صابرينا موح، مندوبة الحكومة في مليلية، أن ” محاولة اقتحام مليلية وقتت صباح اليوم الأربعاء  في جزء طويل نسبيًا من السياج”.

وتابع ذات المصدر، أن ” القوات الأمنية المغربية المرابطة بحدود مليلية المحتلة، تدخلت بتعاون مع الحرس المدني الاسباني، وحاولت منع المهاجرين غير النظاميين من اقتحام السياج الحدودي.

زر الذهاب إلى الأعلى