أخبار دوليةالمواطنسلايدر

الخارجية الأوكرانية تصدر بيانا يهم الطلبة المغاربة بمدن “خاركيف” و “سومي”

الدار- خاص

دعت  وزارة الخارجية الأوكرانية الاتحاد الروسي، إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية في خاركيف وسومي حتى تتمكن من ترتيب إجلاء السكان المدنيين، بمن فيهم الطلاب الأجانب، إلى مدن أوكرانية أكثر أمانًا.

وأكد بيان للخارجية الأوكرانية، توصل موقع “الدار” بنسخة منه، أن ” هناك طلاب من الهند وباكستان والصين ومقاطعات أخرى لا يمكنهم المغادرة بسبب القصف العشوائي والصواريخ البربرية من قبل القوات المسلحة الروسية على المناطق السكنية والبنية التحتية المدنية”.

وأشار ذات البيان الى أن ”  الحكومة الأوكرانية على استعداد لمساعدة الطلاب الأجانب على الانتقال من خاركيف وسومي، إذا التزمت روسيا بوقف إطلاق النار”، مضيفا أن ”  محاولة ترتيب عمليات إجلاء عبر المدن التي تتعرض للقصف والصواريخ الروسية أمر في غاية الخطورة”.

ودعت الخارجية الأوكرانية بشكل عاجل حكومات الهند وباكستان والصين والمقاطعات الأخرى التي أصبح طلابها رهائن للعدوان الروسي المسلح في خاركيف وسومي، إلى مطالبة موسكو بالسماح بفتح ممر إنساني إلى المدن الأوكرانية الأخرى.

وأوضحت الخارجية الأوكرانية أن ” الحكومة الأوكرانية  تلتزم بتزويد الطلاب الأجانب بكل المساعدة اللازمة لتمكينهم من العودة بأمان إلى بلدانهم الأصلية.

زر الذهاب إلى الأعلى