أخبار دوليةسلايدر

توقيع اتفاقية شراكة بين موريتانيا ومنظمة الصحة العالمية

وقعت الحكومة الموريتانية ومنظمة الصحة العالمية، أول أمس الثلاثاء بنواكشوط، اتفاقية شراكة لمواجهة الطوارئ الصحية والأوبئة بغلاف مالي قدره 9.5 ملايين دولار.

وقال وزير الصحة الموريتاني، سيدي ولد الزحاف، في تصريح بالمناسبة، إن توقيع هذه الاتفاقية يؤكد المكانة الرئيسية التي تحتلها منظمة الصحة العالمية كمرجع وطني ودولي من حيث تعبئة الموارد المالية والدعم التقني والتنسيق والتخطيط بشأن جميع القضايا الاستراتيجية في مجال الصحة.

وأضاف أن هذه الشراكة التي تهم الفترة 2022-2023 تستهدف على وجه الخصوص الفئات الأكثر هشاشة في المجتمع، معربا عن رغبته في الاستفادة من الدعم التقني والمشورة التي يقدمها مكتب المنظمة في نواكشوط في جميع المجالات.

من جهتها أوضحت الممثلة المقيمة لمنظمة الصحة العالمية بموريتانيا شالوت نداي أن المنظمة استخلصت الدروس من تجربة الوضعية الصحية الاستثنائية التي عاشها العالم، ومن تنفيذ ميزانية 2020-2021 بما في ذلك التغييرات التي أدخلت عليها جراء أزمة كوفيد-19. وأضافت ان هذه الميزانية تجعل البلاد في قلب الحدث وتركز على تدخلات من شأنها تطوير التقدم في التغطية الصحية الشاملة التي هي أساس الولوج إلى نظام صحي قوي يرتكز على الإنسان ويستند إلى العلاجات الأولية وكذلك التدخلات في الوضعيات الاستعجالية.

المصدر: الدار-وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى