الحكومةالمواطنسلايدر

المواد الغذائية كافية لتلبية الطلب خلال شهر رمضان والحكومة صارمة في التصدي لمخالفات تمس بقواعد المنافسة الشريفة

الدار- خاص

انعقد اليوم الخميس بمقر وزارة الداخلية بالرباط، اجتماع تنسيقي، خصص لتتبع وضعية التموين والأسعار والإجراءات المعتمدة لضبط الأسواق مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وتم التأكيد على أن   حجم المخزونات والكميات المرتقب توفيرها وتوزيعها من المواد الغذائية وباقي المواد الأساسية كافية لتلبية الطلب خلال شهر رمضان المبارك والأشهر القادمة بالنسبة لجميع المواد والمنتجات الأساسية، ولا سيما تلك التي يكثر عليها الإقبال قبل وخلال الشهر الفضيل.

كما تم كذلك التأكيد على أن جميع الفاعلين المعنيين، من منتجين ومصنعين وموردين وموزعين وتجار، عملوا بصفة استباقية وبدعم ومواكبة وتتبع من قبل السلطات العمومية على برمجة وتدبير عمليات الإنتاج والاستيراد والتخزين والتوزيع اللازمة، ضمانا لمرور الشهر الكريم في أحسن الظروف.

وفي هذا الصدد، وجه  وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، تعليماته للسيدة وللسادة الولاة والعمال من أجل تعبئة وتنسيق جهود كافة المتدخلين على المستوى المحلي مع التحلي باليقظة اللازمة لرصد أي اختلال محتمل في التموين ومسالك التوزيع ومواجهته بالنجاعة والسرعة المطلوبتين، والسهر على فرض احترام المقتضيات القانونية وتفعيل المساطر الزجرية الجاري بها العمل في حق كل المخالفين الذين يثبت تورطهم في ارتكاب مخالفات تمس بقواعد المنافسة الشريفة وبحقوق المستهلك أو بالصحة والسلامة العامة للمواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى