الحكومةسلايدر

بايتاس يرد على اتهامات اسبانيا بعد اقتحام “حراكة” لمليلية المحتلة: مقاربة المغرب للهجرة “إنسانية”

الدار- خاص

في أول رد رسمي على اتهام اسبانيا للمغرب، باستعمال ملف الهجرة للضغط عليها، أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس  الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان،  الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، أن ” المغرب يعمل على تعبئة إمكانيات جد مهمة، ويقوم بعمل جبار جدا من أجل مراقبة جميع سواحل المملكة، التي تتجاوز 3500 كيلومتر”.

وأبرز بايتاس في الندوة الصحافية الأسبوعية عقب انعقاد المجلس الحكومي، أن ” المملكة المغربية تنهج مقاربة إنسانية في ملف الهجرة أخذا بعين الاعتبار أن المغرب ليس فقط بلد عبور، ولكن أيضا بلد استقبال”.

وتابع الناطق الرسمي باسم الحكومة أن ” المغرب يعتبر الهجرة عنصرا إيجابيا، إذ تمت مقاربة الموضوع من مختلف الجوانب وبطرق إيجابية”، مشيرا الى أن ” المغرب يعتبر نفسه شريكا للاتحاد الأوروبي، في ما يخص تدبير ملف الهجرة”.

وكانت الحكومة الاسبانية قد اتهمت المغرب، اليوم الخميس، باستعمال ورقة الهجرة لـ”الضغط” على اسبانيا،  وذلك بعد أن حاول حوالي 1200 مهاجر صباح الخميس عبور السياج الحدودي لمليلية المغربية المحتلة، ونجاح 350 منهم في تحقيق ذلك، في حين حاول حوالي 2500 مهاجر أمس الأربعاء اقتحام السياج، ونجاح  نحو 500 منهم في ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى