أخبار دوليةسلايدر

وفد أمريكي برئاسة نائبة وزير الخارجية يزور المغرب لعقد الحوار الاستراتيجي

الدار- خاص

من المنتظر أن تقوم ويندي شيرمان، نائبة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بزيارة الى المغرب في جولة ستقودها كذلك الى تركيا واسبانيا والجزائر ومصر خلال الفترة من 4 الى 11 مارس الجاري.

وأوردت الخارجية الأمريكية في بلاغ على موقعها الرسمي، أن ويندي شيرمان، ستحل بمدينتي الرباط والدار البيضاء يومي 8 إلى 9 مارس الجاري، حيث ستقود الوفد الأمريكي إلى الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والمغرب حول القضايا السياسية الإقليمية”.

ووفقا لذات المصدر، ستتناول المسؤولية الأمريكية وجبة غداء عمل مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، وتلتقي بمسؤولين حكوميين كبار آخرين،  كما ستلقي ملاحظات رئيسية في حدث يوم المرأة العالمي يشارك فيه رواد الأعمال وسيدات الأعمال وستلتقي بالشباب المغربي”.

الجولة ستقود نائبة وزير الخارجية الأمريكي الى تركيا في الفترة من 4 إلى 5 مارس، حيث ستجتمع مع نائب وزير الخارجية سيدات أونال ومسؤولين آخرين لمناقشة “غزو بوتين المتعمد وغير المبرر لأوكرانيا”، لتشد الرحال بعد ذلك صوب  إسبانيا في الفترة من 6 إلى 8 مارس الجاري، للمشاركة في افتتاح حوار الأمن السيبراني بين الولايات المتحدة وإسبانيا في 7 مارس، الى جانب وزيرة الدولة والتعاون الدولي أنجيلس مورينو باو، كما ستجتمع ووزير الخارجية لمناقشة مجموعة من القضايا والتحديات بما في ذلك هجوم روسيا على أوكرانيا.

المسؤولة الأمريكية بعد زيارتها الى المغرب، ستتوجه الى الجزائر في الفترة من 9 إلى 10 مارس الجاري، حيث ستلتقي بالرئيس عبد المجيد تبون لمناقشة القضايا الثنائية والإقليمية،  ثم يليه لقاء في 10 مارس، مع وزير الخارجية رمضان لعمامرة لترؤس الوفد الأمريكي للحوار الاستراتيجي الخامس بين الولايات المتحدة والجزائر.

جولة ويندي شيرمان، ستنتهي بزيارة الى القاهرة يومي 10 إلى 11 مارس ، حيث ستلتقي بوزير الخارجية سامح شكري ومسؤولين مصريين كبار آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى