الرياضة

بعد التتويج بـ”السوبر”.. رئيس الرجاء يؤكد انتقال الفريق لمرحلة جديدة

الدار: صلاح الكومري

قال جواد الزيات، رئيس الرجاء البيضاوي لكرة القدم، إن الفريق سينتقل إلى "مرحلة جديدة" من التنافسية والتطلع إلى الألقاب، بعد تتويجه يوم أمس (الجمعة)، بلقب كأس "السوبر" الإفريقي، على حساب الترجي التونسي.

وأضاف الزيات، في تصريحات صحفية، عقب التتويج، أن الفريق، رغم المشاكل الكثيرة التي يعانيها، خاصة على الصعيد المالي، إلا أنه نجح، في ظرف شهور وجيزة، في تحقيق أهداف عجز عن تحقيقها لعشرات السنوات، موضحا: "في شهر دجنبر الماضي 2018، أحرزنا على لقب كأس الكونفدرالية بعدما غاب عنا لحوالي 15 سنة، والآن في شهر مارس، نحرز على لقب كأس السوبر الذي غاب عنا منذ حوالي 19 سنة".

وتحدث الزيات عن "مرحلة الفراغ" التي مر منها الفريق، في الفترة الأخيرة، وقال: "رغم ذلك، بقينا مؤمنين بقوتنا ولم نستسلم، وجمهور النادي بقي وفيا وواثقا في اللاعبين، والنتيجة أننا اليوم نفوز بكأس السوبر عن جدارة واستحقاق"، مشيرا إلى أن الفريق، خاض، إلى الآن، ما مجموعه 50 مباراة هذا الموسم، وهذا الرقم، حسبه، "ليس من السهل الوصول إليه"، مبرزا: "لا أعرف فريقا في إفريقيا أو في أي دولة عربية، يصل لمعدل 50 مباراة، ويتوج بلقبين".

ووعد الزيات جماهير الرجاء بالاستمرار في العمل من خلال "إعادة الفريق لمكانته الطبيعية، أي لعب الأدوار الطلائعية في إفريقيا، سنة عن أخرى"، مبرزا أن هذا الأمر سيتأتى من خلال "حل المشاكل المالية التي يعانيها النادي، والاستمرار في التكوين"، مشددا على أن "هدفنا الحالي هو التأهل إلى مسابقة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل".

يذكر أن الرجاء البيضاوي دخل التاريخ عقب تتويجه يوم أمس بلقب "السوبر"، إذ أصبح أكثر الفرق المغربية تتويجا بالمسابقات القارية، برصيد سبعة ألقاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى