أخبار دوليةسلايدر

الرئيس الأوكراني يطالب المنتظم الدولي بإنقاذ شعبه

الدار-خاص
في آخر تطورات الحرب الروسية الاوكرانية؛ تعرضت مدينة فينيتسا لقصف بثمانية صواريخ، وهو ما ندد به الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي؛ الذي قال إنها ” مدينة مسالمة وجميلة لم تهدد روسيا بأي شكل من الأشكال”.
واكد الرئيس الاوكراني أن ” هذا القصف الصاروخي العنيف تسبب في تدمير مطار  فينيتسا بالكامل، كما أوضح أن ” الروس يواصلون تدمير البنية التحتية لبلاده، وحياتهم التي بنوها، وآبائنا وأجدادنا وأجيال من الأوكرانيين” يورد الرئيس الاوكراني في دعوة وجهها إلى العالم في  وقت لازالت بلاده تعيش تحت القصف الروسي.
ودعا فولديمير زيلينسكي، إلى اغلاق سماء أوكرانيا ضد  الصواريخ الروسية، والطائرات المقاتلة الروسية، وضد من وصفهم ب” الإرهابيين الروس”؛ كما طالب  بجعل أوكرانيا منطقة جوية إنسانية؛ لا ساحة لصواريخ  قنابل الروس ”.
وأضاف الرئيس الاوكراني:” نحن جميعًا بشر ، ومن واجبكم الإنساني أن تحمونا. احمو شعب أوكرانيا، يمكنكم ذلك. إذا لم تفعلوا  ذلك، إذا لم تعطونا حتى طائرات مقاتلة حتى نتمكن من الدفاع عن أنفسنا، فهناك استنتاج واحد فقط يمكن استخلاصه، أنتم أيضًا تريدون أن يقتلوننا ببطء شديد. إنها مسؤولية السياسيين الغربيين الرئيسيين في العالم اليوم ودائما “.
زر الذهاب إلى الأعلى