أخبار دوليةسلايدر

صحيفة وول ستريت جورنال: محمد بن سلمان ومحمد بن زايد رفضا التحدث الى بايدن هاتفيا بشأن تداعيات أزمة أوكرانيا

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، ومحمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، رفضا الرد على مكالمات هاتفية من الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي أراد مناقشة الوضع حول أوكرانيا وإمكانية زيادة إنتاج النفط.

وأشارت الصحيفة نقلا عن مسؤولين من الشرق الأوسط والولايات المتحدة، إلى أن البيت الأبيض حاول لكن دون جدوى الحديث في مكالمات هاتفية بين الرئيس بايدن وولي عهد السعودية وولي عهد أبوظبي حيث كانت الولايات المتحدة تعمل على بناء دعم دولي لأوكرانيا واحتواء ارتفاع أسعار النفط.

وأفادت مصادر متطابقة أن هناك تنسيقا في هذا الإطار بين المملكة العربية السعودية  والإمارات العربية المتحدة .

وقال المسؤولون، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رفضا طلبات الولايات المتحدة للتحدث إلى بايدن في الأسابيع الأخيرة، حيث أصبح المسؤولون السعوديون والإماراتيون أكثر صراحة مع الولايات المتحدة والغرب.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد وقع أمس الثلاثاء، مرسوما يحظر واردات الطاقة من روسيا واستثمارات جديدة في قطاع الطاقة الروسي، مما تسبب في ارتفاع العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط إلى 124 دولارا للبرميل، ووصل سعر العقود الآجلة لخام برنت هذا الأسبوع لأول مرة إلى مستوى قياسي سجل قبل 10 سنوات وبلغ 128 دولارا للبرميل.

كما سجلت أسعار محطات الوقود الأمريكية أعلى مستوياتها على الإطلاق أمس الثلاثاء، وقال بايدن إنها ستستمر في الارتفاع، لكن الإدارة الأمريكية لا تستطيع فعل أي شيء في ظل الظروف الحالية.

زر الذهاب إلى الأعلى