أخبار دوليةسلايدر

الامارات تطمح لاستقطاب 150 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة بحلول 2030

أعلن وزير الاقتصاد الإماراتي، عبدالله بن طوق المري، إن بلاده تطمح لاستقطاب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 150 مليار دولار في قطاعات الاقتصاد الجديد بحلول العام 2030.

ونقلت وسائل إعلام إماراتية اليوم عن بن طوق المري قوله خلال جلسة حوارية ضمن منتدى أنطاليا الدبلوماسي الذي يقام تحت شعار “اقتصاد أخضر من أجل نمو شامل ومستدام”، بمشاركة ممثلين عن عدد من اتحادات الغرف في تركيا وأوروبا وآسيا ، إن الامارات تدعم كل الجهود العالمية من أجل تعزيز التحول نحو منظومة الاقتصاد الدائري، بما يخدم الجهود العالمية في مواجهة التحديات البيئية، وتحسين جودة حياة الشعوب في مختلف أنحاء العالم، تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة.

وأضاف الوزير الاماراتي خلال المنتدى الذي يختتم اليوم بأنطاليا بجنوب تركيا ،أن بلاده قطعت شوطا كبيرا في مسيرة التحول نحو اقتصاد أكثر مرونة واستدامة، عبر مبادرات استراتيجية فعالة، تم تطبيق جزء كبير منها، مشيرا إلى أن مساعي بلاده في هذا الاتجاه تركز على مسارات رئيسة، من أبرزها الاقتصاد الدائري.

وأوضح أن الإمارات أصبحت مركزا رياديا عالميا على صعيد الاستراتيجيات والاستثمارات المتعلقة بالطاقة النظيفة والمتجددة، إضافة إلى عملها على ترسيخ ثقافة النمو الأخضر في جميع القطاعات الاستراتيجية بالبلاد.

وناقشت الجلسة الحوارية، اتفاقيتي الأمم المتحدة وباريس بشأن التغير المناخي، اللتين تحددان الإطار الشامل المتعدد الأطراف، للجهود الرامية إلى التصدي للتغير المناخي على الصعيد العالمي، وذلك من خلال دعم الجهود الهادفة إلى إجراء تغييرات عالمية في أنماط الاستهلاك والإنتاج والاستثمار، مع النظر في تأثيرات ذلك على مختلف القطاعات الاقتصادية على المستوى البعيد.

ويعد منتدى أنطاليا منصة هامة للجهات الفاعلة على المستويين الإقليمي والعالمي لتبادل الرؤى والأفكار حول كيفية التصدي للتحديات الدولية وصياغة الحلول في مجالات الدبلوماسية والسياسة والاقتصاد والأعمال.

المصدر: الدار-وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى