علوم وتكنولوجيا

تقرير: اكتشاف 36 ثغرة أمنية في شبكات الجيل الرابع للاتصالات

إكتشف الباحثون أخيرًا. وفقا لتقرير علمي جديد صادر عن علماء كوريين في مجال شبكات الاتصال، 36 ثغرة أمنية جديدة على الأقل في تكنولوجيا LTE.

نظرًا إلى أن LTE هي تكنولوجيا الاتصال التي تعتمد في الهواتف والأجهزة اللوحية وحتى في السيارات، فقد يبدو الأمر خطيرًا للغاية. إذ تفتح هذه الثغرات الأمنية إمكانية التعرض للإختراق، مثل التنصت عليك أو قطع الإتصالات الخاصة بك أو التحكم في البيانات من قبل شخص آخر. يبدو أيضًا أن هذه الثغرات الأمنية ليست ثابتة بالضرورة، وهذا يعني أن شركات الإتصالات المختلفة يمكن أن تعاني من ثغرات أمنية مختلفة، لذلك لا يوجد حل واحد لإصلاح كل شيء.

ويخطط الباحثون للكشف عن النتائج التي توصلوا إليها في مؤتمر سيعقد في شهر مايو المقبل. كما أنهم قاموا بمشاركة الأداة التي أنشأوها للمساعدة في العثور على هذه الثغرات الأمنية مع شركات الإتصالات والشركات المصنعة للأجهزة. هذا من أجل مساعدتهم على تحديد العيوب بأنفسهم وأيضًا التوصل إلى حل لها. ولحد الآن، لم نسمع حقًا عن أي تقارير تتحدث عن إستغلال هذه العيوب في القرصنة، وبالتالي هذا يعني على الأرجح أنه لم يتم إكتشاف طريقة للإستفادة من هذه الثغرات الأمنية حتى الآن. وسيتم إطلاق الإصلاح الذي من شأنه ترقيع تلك الثغرات الأمنية لمنع حدوث أي شيء غير مرغوب فيه في المستقبل.

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى