أخبار دوليةسلايدر

أسبوعية “جون أفريك” تكتب عن دبلوماسية المغرب “الجوية” بعد وصول أول رحلة مباشرة لـ”لارام” إلى إسرائيل

الدار- ترجمات

أكدت الأسبوعية الفرنسية “جون أفريك” أن المغرب يواصل “دبلوماسية الطيران”، بعد أن وصلت، أول أمس الأحد، طائرة مغربية تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية “لارام” إلى مطار “بن غوريون” الدولي بإسرائيل، وعلى متنها وفد اقتصادي مغربي مهم.

وأبرزت الأسبوعية الفرنسية أن هذه الرحلة تعتبر  أول رحلة مباشرة تربط الدار البيضاء بتل أبيب بعد إعادة استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الرباط وتل أبيب، مضيفة أن “الأمر يتعلق بطائرة من طراز “بوينج 787-9 دريملاينر” .

وأضاف ذات المصدر أن ” هذه الرحلة الجوية دامت أربع ساعات وثلاث وثلاثين دقيقة، وتجسد التقارب بين المغرب واسرائيل، بعد 15 شهرًا من إعادة استئناف العلاقات رسميًا، في 10 دجنبر 2020.

وأمس الاثنين، و قعت شركة “الخطوط الملكية المغربية” و”شركة الخطوط الجوية الإسرائيلية العال”، اتفاقية تقاسم الرموز على الخط الجوي الدار البيضاء- تل أبيب، والذي تؤمنه الشركة الوطنية منذ يوم الأحد 13 مارس الجاري.

وأوضح بلاغ للشركة، أن مراسم توقيع هذه الاتفاقية تمت على هامش الرحلة التدشينية للخطوط الملكية المغربية للخط المباشر الرابط بين الدار البيضاء وتل أبيب، حيث ترأس هذه المراسم كل من الرئيس المدير العام للشركة الوطنية حميد عدو، والرئيس المدير العام لشركة العال، أفيكال سوريك.

زر الذهاب إلى الأعلى