أخبار الدار

بعد خرجة بنكيران.. البيجيدي يدفع بتأجيل تمرير القانون الإطار حول التربية

الدار/ مريم بوتوراوت

ما تزال تفاعلات خرجة رئيس الحكومة السابق حول مشروع القانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين، والتي دعا فيها فريق حزبه إلى إسقاط النص مستمرة، حيث يدفع حزب العدالة والتنمية بتأجيل تمرير النص بعد أن تم التوافق عليه.

ووفق ما أفادت مصادر برلمانية، فقد انسحب إدريس الأزمي الإدريسي من اجتماع لندوة الرؤساء صبيحة اليوم الإثنين، بعد أن طالب بمنح فريقه وقتا أطول للتداول حول النص، ليغادر الاجتماع متجها للقاء لبرلمانيي حزبه مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وكان من المفترض أن يتوافق رؤساء الفرق حول عقد جلسة تشريعية بعد غد الأربعاء لتمرير النص المذكور، بعد المصادقة عليه من طرف لجنة التعليم والثقافة والاتصال يوم غد الثلاثاء، إلا أن البيجيدي رفض الأمر بمبرر الحصول على وقت أطول للتوافق داخل فريقه، بينما تشبث رؤساء الفرق الآخرين بالتوافق المتوصل إليه سلفا.

ويشار إلى أن الفرق البرلمانية توافقت مبدأ التناوب اللغوي وتدريس المواد العلمية باللغات الأجنبية، كما تم التوافق عليه بين ممثلي الأمة، على تمرير تعديل تقدم به الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية حول إلغاء لفظ "التعاقد" من مشروع القانون الإطار، مع إلغاء رسوم التسجيل التي تحدث عنهاالمشروع في مستويات الثانوي التأهيلي والجامعة، والتي أثارت الكثير من الجدل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى