أخبار الدار

بعد اجتماع عاصف.. فريق “البيجيدي” يخول قيادة الحزب قرار الحسم في التصويت على القانون الإطار

الدار/ مريم بوتوراوت

بعد اجتماع عاصف دام لساعات، صبيحة اليوم الإثنين، قرر فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب تخويل قرار الحسم في التصويت على مشروع القانون الإطار للتربية والتعليم للأمانة العامة للحزب.

ووفق ما أفادت مصادر مطلعة، فمن المرتقب أن تحسم قيادة الحزب في التصويت على مشروع القانون الإطار، في اجتماع مساء اليوم الإثنين، لإنهاء الجدل الذي اشتعل في صفوف الفريق بعد الكلمة النارية لرئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران حول الموضوع.

ولم يخل الاجتماع من مشادات كلامية بين الحاضرين، بين رافض للنص بمجمله، وبين من يطالب بتأجيل تمريره إلى حين إعادة النظر في التعديلات التي تم إدخالها على النص بعد توافق الفرق البرلمانية.

وضم عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة السابق والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، صوته لكل من حركة التوحيد والإصلاح، الجناح الدعوي للحزب، والاتحاد الوطني للشغل، ذراعه النقابي، حيث عبر هو الآخر عن رفضه لمشروع قانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين.

ودعا بنكيران برلمانيي حزبه إلى التصويت ضد مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين "وإن اقتضى الحال إسقاط حكومة العثماني" على حد تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى