أخبار دوليةسلايدر

مؤسسة إعلامية فرنسية تأسف لتعليق إذاعة فرنسا الدولية وقناة فرانس 24 في مالي

الدار- خاص

عبرت مجموعة “فرانس ميديا موند” الإعلامية،  عن أسفها لقرار الحكومة المالية القاضي بتعليق بث كل من “أر أف إيه”، و”فرانس 24” في بلادها.

وأكدت المجموعة الإعلامية الفرنسية المالكة لـإذاعة فرنسا الدولية (أر أف إيه) وقناة “فرانس 24” التلفزيونية، أنها علمت، اليوم الخميس من خلال بيان، بالإجراء الذي أطلقته حكومة مالي لتعليق بث كل من “أر أف إيه”، و”فرانس 24” في بلادها.

وأشارت في  بيان الى  أن “المجموعة تأسف لهذا القرار، وتحتج بشدة على الاتهامات العارية عن الصحة التي تطعن بشكل خطير فى مهنية فروعها”.

 وأبرز البيان أن مجموعة “فرانس ميديا موند ستدرس كل سبل الطعن حتى لا يتم تطبيق مثل هذا القرار، وتعيد التذكير بتمسكها الثابت بحرية الإعلام وكذلك بالعمل المهني لصحافييها”.

جدير بالذكر أن  الحكومة الانتقالية المالية قد رفضت، في وقت سابق اليوم الخميس، مزاعم تورط جيشها في تجاوزات ضد مدنيين، مضيفة أنها ” أطلقت إجراء لتعليق نشاط إذاعة فرنسا الدولية وقناة “فرانس 24″ في البلاد”.

 الحكومة المالية اعتبرت أن “تصرفات أر أف إيه وفرانس 24 تشبه ممارسات ودور إذاعة ميل كولين، سيئة الصيت، في ماض قريب، أثناء حدث مأساوي وقع في إفريقيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى