أخبار دوليةسلايدر

موقع اخباري: جبهة البوليساريو الانفصالية ترتكب انتهاكات جسيمة في حق الأطفال

الدار- ترجمات

تطرق الموقع الاخباري “نورث أفريكا بوست” لادانة “تحالف من منظمات حقوق الإنسان” غير الحكومية لاستمرار تجنيد جبهة البوليساريو للأطفال، وحث الائتلاف النظام العسكري الجزائري على التوقف عن غض الطرف وتحمل مسؤوليتها فيما يتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان التي يتعرض لها الأطفال في ظل الميليشيات الانفصالية في تندوف.

وأشار الموقع الاخباري الى أن  البوليساريو تصر على تجنيد أطفال تتراوح أعمارهم بين 12 و 13 عاما”، مضيفا أن البوليساريو صدمت المجتمع الدولي بإرغام الأطفال على المشاركة في عرض عسكري مؤخرا.

وأضاف المصدر ذاته أن ” الأمهات، اللواتي لم يتم الكشف عن هويتهن خوفًا من انتقام البوليساريو، توسلن لإنقاذ أطفالهن وطالبن بالضغط من المجتمع الدولي لوقف انتهاك حقوق الأطفال الحيوية في المخيمات التي تديرها البوليساريو ، على مرأى ومسمع من السلطات الجزائرية.

و تم إطلاق عدة نداءات من قبل منظمات حقوقية دولية غير حكومية تدعو الجزائر إلى ضمان الاحترام الكامل لحقوق الأطفال داخل أراضيها بما في ذلك مخيمات تندوف، ولا سيما بعد إصدار سلسلة من المقالات ومقاطع الفيديو مؤخرًا، والتي تم تأكيد صحتها من قبل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأبرز الموقع أن النظام العسكري الجزائري لم يتفاعل حتى الآن مع الانتهاكات الصارخة لحقوق الأطفال من قبل قادة جبهة البوليساريو  الانفصالية،  مشددا على أن المجتمع الدولي يدعو جميع الأطراف أو الدول التي ترعى أو تسلح البوليساريو الى تجريم تورطها في تجنيد الأطفال، كما حثوا المجتمع الدولي على الضغط على الجزائر لوضع حد لمحنة الأطفال الذين تركتهم لرحمة الميليشيا الوحشية، ودعوا المجتمع الدولي إلى إنهاء هذه المحنة وتقديم الدعم النفسي لهؤلاء الأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى