الرياضة

البطولة.. المغرب التطواني يبحث عن فوزه الأول في 2019

الدار/ صلاح الكومري

يبحث فريق المغرب التطواني لكرة القدم، عن فوزه الأول في سنة 2019، حين يحل ضيفا، مساء اليوم (الثلاثاء)، على فريق سريع واد زم، في مباراة برسم الجولة الثالثة والعشرين من منافسات الدوري الوطني للمحترفين، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء.

فريق المغرب التطواني ليس في أفضل أحوله هذا الموسم، ذلك أنه يحتل المركز 14 برصيد 22 نقطة، ولم يذق طعم الفوز منذ 15 دجنبر 2018، وكان على حساب جاره شباب الريف الحسيمي، وبالتالي، تنتظره مهمة صعبة جدا أمام سريع واد زم، الذي يبحث، بدوره، عن الابتعاد عن مناطق الخطر، إذ أنه يحتل المركز 12 برصيد 24 نقطة.

حسن بنعبيشة، مدرب سريع واد زم، قال في تصريح صحفي لموقع "الدار": "صحيح أن هذه المباراة ليست فاصلة أو مصيرية، لكنها بالنسبة لنا، فإن 3 نقاط من شأنها أن تساعدنا على الابتعاد عن المناطق الأخيرة، وبالتالي يجب أن ندخلها على أساس أنها مباراة مصيرية".

ومن المرتقب أن يدير هذه المباراة طاقم تحكيمي مصري، بقيادة الحكم علي نور الدين، يساعده كل من عبد الفتاح محمود وأحمد توفيق طالب علي، فيما كلف المغربي المهدي فتاح بدور المراقب.

وفي مباراة أخرى، لا تقل أهمية، يبحث الفتح الرباطي، المحتل للمركز 13 برصيد 24 نقطة، عن فوزه الأول منذ أزيد شهرين بالضبط، حين يستقبل الدفاع الحسني الجديدي، صاحب المركز 16 برصيد 16 نقطة، انطلاقا من الساعة السابعة بعد الزوال.

 الدفاع الحسني الجديدي يتطلع، تحت قيادة مدربه الزاكي بادو، إلى التكفير عن نتائج الفريق السلبية الأخيرة، وبالتالي حصد 3 نقاط تمكنه من ضمان احتلال مركز آمن في ترتيب الدوري، من أجل الاستعداد للموسم المقبل في ظروف أحسن.

وفي مباراة أخرى، يستقبل يوسفية برشيد، ظاهرة الموسم الحالي، والمتخصص في إحراج الكبار، نظيره مولودية وجدة، انطلاقا من الساعة الرابعة بعد العصر، في مباراة سيبحث فيها كل طرف عن فض الشراكة عن الآخر، إذ أن الأول يحتل المركز الخامس برصيد 31 نقطة، وهو الرصيد ذاته للمولودية في المركز الموالي، وبالتالي فإن الفائز منهما، اليوم، سيضمن تسلقا محترما للمراكز.

وفي المقدمة، يرحل فريق حسنية أكادير، المحتل للمركز الثاني في ترتيب الدوري الوطني، برصيد 33 نقطة، لمدينة آسفي لمواجهة الأولمبيك، صاحب المركز السابع برصيد 29 نقطة، انطلاقا من الساعة السادسة.

البرنامج كاملا:

يوسفية برشيد…مولودية وجدة

أولمبيك آسفي… حسنية أكادير

الفتح الرباطي… الدفاع الحسني الجديدي

سريع واد زم…المغرب التطواني

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى