الرياضة

رسميا.. بايرن ميونخ يقدم عرضا لزياش

الدار/ صلاح الكومري

انتقل حكيم زياش، اللاعب الدولي المغربي، لمستوى عال جدا في الممارسة الكروية، يؤهله للعب في أكبر الأندية الأوروبية، بل إن هناك من يرى أن مستواه الحالي، أكبر بكثير من الدوري الهولندي، وأن عليه البحث عن آفاق أخرى، في الظرفية الحالية بالضبط.

عشرات وسائل الإعلام، الأوروبية، ذكرت، منذ بداية الموسم الحالي، أن اللاعب الدولي المغربي، على أبواب مغادرة ناديه "أياكس"، وأن العديد من الأندية، من بينها ليفربول الإنجليزي، وبروسيا دورتموند الألماني، مستعدة للتعاقد معه في حال توصلت إلى اتفاق رسمي مع ناديه.

وفي هذا السياق، ذكرت، صحيفة "bayernstrikes"، المتخصصة في أخبار بايرن ميونخ الألماني، أن الأخير قدم عرضا، رسميا، إلى نادي "أياكس" من أجل التعاقد مع اللاعب المغربي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في إطار إعادة هيكلة تشكيلته، بحكم أن العديد من اللاعبين سيغادرون النادي، استنادا إلى الصحيفة ذاتها.

وأضافت الصحيفة ذاتها، أن بايرون ميونخ، استقر على حكيم زياش، من ضمن أولوياته، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، إلى جانب مجموعة من اللاعبين الشباب، الممارسين في دوريات ألمانية وهولندية وإنجليزية.

وأضافت الصحيفة ذاتها، أن النادي "البافاري" وضع حكيم زياش، ومجموعة من اللاعبين، بدلاء لتعويض مجموعة من لاعبيه الرسمين الحاليين، (الهولندي أريين روبن، والفرنسي فرانك ريبيري، والكولومبي خاميس رودريغيز).

وارتفعت قيمة حكيم زياش، في سوق انتقالات اللاعبين، من 35 مليون إلى 60 مليون أورو، عقب تألقه، أخيرا، في مباراتي فريقه في منافسة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، ذهابا وإيابا.

وكانت مجموعة من التقارير الإعلامية الأوروبية، قد أشارت، أن قيمة حكيم زياش، قد ارتفعت، كثيرا، بعد تألقه في مباراتي فريقه الأخيرتين أمام ريال مدريد، ذهابا وإياب، برسم ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مشيرة إلى أن قيمته في سوق انتقالات اللاعبين وصلت لـ60 مليون أورو بعدما كانت لا تتجاوز 35 مليون مطلع السنة الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى