الرياضةسلايدر

أنفانتينو: ابتسامة المتطوعين في مونديال 2022 هي قلب وروح هذه الظاهرة العالمية

الدار/ رشيد محمودي

قال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال فعاليات إطلاق برنامج المتطوعين لتنظيم كأس العالم بقطر، إن هذه الفئة هي قلب وروح المونديال، موضحا انه لاشك بأنهم سيمنحون الابتسامة الأولى التي تستقبل كافة المشاركين.

أنفانتينو

ووجه جياني أنفانتينو في مداخله، أمس الاثنين، خلال حفل إطلاق برنامج المتطوعين بالمسرح المكشوف في كتارا بالدوحة، الذي عرف حضور 3500 متطوع محتمل، الشكر لفريق المتطوعين، قائلا:” سيرى العالم من خلالهم أن العالم العربي والشرق الأوسط يرحبون بالجميع هنا للاستمتاع بتجربة استثنائية في نوفمبر المقبل… سيتوحّد العالم.. . سنجتمع معاً في مهرجان كروي.. لنحتفل سوياً بنسخة لا تنسى من كأس العالم.

من جانبه قال حسن عبد الله الذوادي، الأمين العام للجنة العليا: “تستضيف قطر النسخة الأولى من كأس العالم في المنطقة. ونتطلع إلى تسخير قوة كرة القدم وتأثيرها الإيجابي، لفتح الباب أمام عالم من التجارب المذهلة والفرص الواعدة لدولة قطر والمنطقة والعالم.”

وأضاف: “تشكل هذه النسخة من كأس العالم فرصة لتقديم تجربة غنية توفر منصة لتوحيد المجتمع العالمي. ويشكل المتطوعون قلب وروح هذه التجربة العالمية، فهم الابتسامة التي ترحب بالجميع، واليد التي تقدم العون والمساعدة، والصوت الذي يهتف مع الجماهير. إنهم يشاركوننا فخرنا وتقاليدنا التي نعتز بها، ويسهمون في بناء إرث مستدام لبلدنا والشرق الأوسط وآسيا والعالم”.

وعرف الحفل حضور الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والرئيس التنفيذي للمؤسسة، و صلاح بن غانم العلي، وزير الرياضة والشباب، و حسن عبد الله الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، وجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وفاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى