الرياضةسلايدر

عزيز بودربالة ل”الدار”: رغم الظروف الصعبة التي تنتظر الأسود واثقون من تجاوز محطة كينشاسا

الدار/ رشيد محمودي

يرى عزيز بودربالة، اللاعب الدولي السابق والمدير التقني لفريق الدفاع الحسنى الجديدي، أن المنتخب المغربي الأول لكرة القدم تنتظره ظروف صعبة خلال المباراة الحاسمة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بكينشاسا، مشيرا الى أن الجماهير المغربية وكافة المتابعين واثقة من مؤهلات الأسود لتجاوز هذه المحطة.

وقال عزيز بودربالة، في تصريح خص به قناة الدار، إن من أبرز الظروف الصعبة التي قد تعيق أو تزيد من متاعب الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش هي المناخ الذي تتميز به الكونغو الديمقراطية وخاصة المناطق المحيطة بكينشاسا والتي تشهد تساقطات غزيرة بشكل فجائي وارتفاع مهم في نسبة الرطوبة الشيء الذي قد يؤثر على مردود بعض اللاعبين.

وأكد اللاعب الدولي السابق، أن وحيد خليلودزيتش استوعب الأخطاء التي مر منها المنتخب المغربي في آخر ظهور له بالكاميرون خلال منافسات كأس أمم أفريقيا، وتم الاعتماد على لاعبين يجيدون الاختراق وخلق الفرص السانحة للتسجيل علما ان اللعب على أرضية بعشب اصطناعي سيكون سيف ذو حدين، إذ سيمنح السرعة للمهاجمين وما يتطلب منهم سوي التأقلم والدخول في أجواء المباراة مند الدقائق الأولى.

وبخصوص الظروف التي وفرتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، شدد بودربالة على أنه ليس بجديد على الجامعة توفير كل مالديها للمنتخبات الوطنية وأيضا الفرق المغربية التي تنافس في البطولات الدولية، كما أن الناخب الوطني وحيد يعلم جيدا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه لتحقيق نتيجة إيجابية بكينشاسا وتسهيل ضمان بطاقة العبور لنهائيات كأس العالم بقطر.

وتطرق عزيز بودربالة، لدور الجمهور المغربي، في الرفع من معنويات اللاعبين قائلا:” الجمهور المغربي لن يبخل على اللاعبين بتقديم كل الدعم والمساعدة بمركب محمد الخامس.. بصفتنا كلاعبين سابقين وأطر رياضية نعبر عن دعمنا لكافة مكونات الأسود وامامنا سوي اسبوع لنحتفل جميعا بتأهلنا للمونديال”.

زر الذهاب إلى الأعلى