سلايدرمال وأعمال

المدير العام للخطوط الملكية الجوية في قائمة “فوربس” لأقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط

الدار- خاص

جاء عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية الجوية المغربية “لارام”، في المرتبة الـ33 في قائمة مجلة “فوربس لأقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط خلال 2021”.

وأكدت المجلة أن عبد الحميد عدو، تولى منصبه الحالي في فبراير 2016″، مشيرة الى أن الخطوط الملكية المغربية قد سافرت إلى 99 وجهة عبر 5 قارات بأسطول مكون من 52 طائرة في 2019.

وأضاف ذات المصدر، أنه في دجنبر 2020، أعلنت الشركة أنها تشارك في إنشاء مختبر للابتكار الرقمي مع جامعة محمد السادس للفنون التطبيقية في المغرب. وفي عام 2021 أصبح عدو عضوًا في مجلس إدارة الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا).

وجاء  الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات، قائمة فوربس لأقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط خلال 2021.

وضمت  قائمة فوربس الأولى «أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط» 50 قيادياً من رواد السفر والسياحة في المنطقة، 24 منهم مقيم في الإمارات، و11 منهم في السعودية، و4 في مصر. وهيمن قطاع الفنادق والضيافة على القائمة، من خلال 26 قائد أعمال، يليه قطاع الطيران بـ17 قيادياً، ثم قطاع السياحة بـ7 قادة.

واستندت  فوربس، في إعداد القائمة، الى  الذين يعملون في قطاع السياحة والسفر، بما في ذلك شركات السفر والطيران والمطارات والفنادق، وقد صُنف القادة المقيمون في منطقة الشرق الأوسط وفقاً للمعايير الآتية حجم أعمال الشركة، بما فيها قيم الإيرادات والاستثمارات والأصول، وملكية الشركة والأصول، والمناصب التي يتولاها القائد، والخبرة المهنية، وقوة تأثير قائد الأعمال، والإنجازات الشخصية الأخرى.

وأكدت “فوربس”  أن عام 2021 كان إيجابياً لقطاع السياحة والسفر، الذي استطاع استعادة جزء من نشاطه بعد عام من الركود التام بسبب جائحة كورونا. ومع التوسع في توزيع اللقاحات، واستمرار البلدان بفتح أبوابها والتخلص من القيود التي فرضتها الجائحة، من المتوقع أن يشهد القطاع مزيداً من النمو في عام 2022.

وأشارت  فوربس، الى  أن مؤشرات القطاع لم تبلغ المستوى الذي كانت عليه قبل الجائحة، إلا أن العام الماضي شهد تعافياً مقارنة بالعام الذي سبقه.

زر الذهاب إلى الأعلى