الرياضة

لحرش مرشحا لخلافة حدقة في مديرية التحكيم

الدار/ صلاح الكومري

يتجه فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى إجراء مجموعة من التغييرات على الهيكل التنظيمي لقطاع التنظيم، سواء في المديرية أو اللجنة المركزية.

واستنادا لما أورده مصدر من الجامعة الملكية المغربية، في حديث مع موقع "الدار"، فإن الحكم الدولي بوشعيب لحرش، الذي يشغل، حاليا، منصب مراقب الحكام، مرشح بقوة لخلافة يحيى حدقة، في منصب مدير مديرية التحكيم، أو جمال الكعواشي، رئيس اللجنة المركزية.

ومعلوم أن مديرية التحكيم، واللجنة المركزية، جهازين غير مستقلين، إذ أنهما تحت وصاية الجامعة الملكية المغربية، ولهما الكثير من الاختصاصات المشتركة، والمتداخلة أحيانا، خاصة فيما يتعلق بتعيينات الحكام.

يذكر أن بوشعيب لحرش، من مواليد 5 شتنبر 1972، يعتبر من خيرة الحكام المغاربة، يحمل الشارة الدولية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منذ سنة 2002، وسبق له أن قاد مجموعة من المباريات الدولية، وشارك في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، دورة 2010، كما وسبق له أن قاد ما مجموعه 602 مباراة في الدوري الوطني للمحترفين، لمدة تسع سنوات، وتوج سنة 2010 بجائزة أحسن حكم وطني، كما توج من طرف الاتحاد الدولي "فيفا" بجائزة أفضل حكم إفريقي.

وعلى غرار المواسم الماضية، يعاني التحكيم المغربي، هذا الموسم، مشاكل عديدة، إذ أن جميع الفرق، بدون استثناء، المنتمية إلى دوري المحترفين الأول، اشتكت من تعرضها للظلم، الشيء الذي اضطر فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، إلى عقد يوم دراسي حول التحكيم المغربي، تعهد خلاله باتخاذ مجموعة من القرارات المهمة، التي من شأنها أن تساهم في الرفع من مستوى أداء الحكام في المغرب، من بينها اعتماد تقنية "الفار"، بداية من الموسم المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى