الرياضةسلايدر

الراگب محمد لمين ومحمد الإسماعيلي يتألقان في مهرجان سيف الأمير للهجن العربية الأصيلة بقطر

الدار / قطر

رفع العلم المغربي خفاقا في منافسات المهرجانات التراثية، مهرجان سيف السمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، للهجن العربية الاصيلة، للموسم الحالي 2021 /2022، في ميدان التحدي بالشحانية، في دولة قطر.

ونقلاً عن “مستجدات إخبارية”، فقد شارك الفاعل الجمعوي محمد لمين الراكب بمعية الشاب محمد ولد مصطفى ولد سيدي مولود الإسماعيلي اللذان مثلا المملكة المغربية بمبادرة من الإتحاد المغربي لسباق الإبل الذي يترأسه محمد لمين الراكب الذي ساهم في نسج مكانة خاصة للمغرب في هكذا مسابقات.

ويحظى المهرجان هذا العام بجوائز عينية ونقدية قيمة بلغت 44 رمزا منها 16 رمزاً ذهبياً لهجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ، و28 رمزا فضيا لهجن أبناء القبائل، أبرزها السيف الفضي والسيف الذهبي.

وكذلك رصدت اللجنة 276 سيارة كجوائز عينية للفائزين بالمراكز الاولى تتنافس عليها الهجن من خلال 368 شوطاً لجميع الفئات العمرية في ميدان (الشحانية) على مدار الـ 13 يوماً من سن الحقايق حتى سن الحيل والزمول بالإضافة إلى سباق الهجن التراثي.

ويشهد المهرجان الختامي المقام على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد، إضافة أشواط لسن الحقايق وسن اللقايا إنتاج قطر، ضمن فعاليات المهرجان، وهي أشواط خاصة بهجن إنتاج فحول مختبر ذرب (DNA) بمعدل 4 أشواط لسن الحقايق، و4 أشواط لسن اللقايا، على أن تكون للأشواط العامة فقط (هجن أبناء القبائل) بميدان الشحانية.

زر الذهاب إلى الأعلى