المواطن

مجلس النواب يتسلم عريضة طلابية رافضة للتعاقد وضرب مجانية التعليم

 

الدار/ هيام بحراوي

سلمت التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين بالمغرب والتنسيقية الوطنية لطلبة الطب، مجلس النواب، عريضة وطنية، تحمل توقيع 5000 طالب من مختلف المدارس والمعاهد العليا للمهندسين وكليات الطب وطب الأسنان والصيدلة على الصعيد الوطني، عبروا عن رفضهم لمجموعة من المقتضيات الواردة في مشروع قانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتعليم.

وقد أوضح المنسق الوطني للطلبة المهندسين، محمد أمين أوعدي، في تصريح أدلى به لموقع "الدار"، أن  العريضة الوطنية، التي تم وضعها بمجلس النواب، بداية هذا الأسبوع، هي  نتيجة حملة وطنية نظموها كمبادرة خاصة من التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين والتنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان، هدفها المطالبة بإصلاح شمولي لقطاع التعليم والتعبير عن رفضهم كطلبة للتوظيف بالعقدة وضرب مجانية التعليم وحصر لغة التمدرس في اللغة الفرنسية.

وأكد المنسق الوطني، بأن الحملة حظيت بتجاوب كبير من قبل الطلبة من مختلف المدن ، في ظرف وجيز، وقد عرفت إنضمام مجموعة من المنظمات الطلابية التي انخرطت أيضا في جمع التوقيعات.

وقال بأنهم كتنسيقية وطنية للمهندسين، يطالبون بتجويد التعليم العمومي وبأنهم ساهموا بمجموعة من المقترحات لتحقيق ذلك، محملا المسؤولية للدولة في إيجاد حلول للمشاكل التي يتخبط فيها القطاع باعتبارها فاعل رئيسي في صناعة سياسات التعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى