الرياضة

الكوكب أمام الرجاء.. مباراة المتناقضات

الدار/ صلاح الكومري

في مباراة المتناقضات، غير متكافئة تماما، يستضيف الكوكب المراكشي، المحتل للمركز الأخير في الدوري الوطني، نظيره الرجاء البيضاوي، المتألق في الفترة الأخيرة، عشية اليوم (الأربعاء)، انطلاقا من الساعة السادسة، برسم الجولة الثالثة والعشرين من منافسات الدوري.

هي مباراة المتناقضات بكل ما تحمل الكلمة من معنى، فالكوكب المراكشي، المرشح الأول للانحدار إلى القسم الثاني، يحتل المركز الأخير في الترتيب، ولم يحقق الفوز منذ التاسع من شهر فبراير الماضي، وتلقى هزيمة قاسية في الجولة الأخيرة أمام حسنية أكادير بخمسة أهداف لواحد، ويعيش على وقع مجموعة من المشاكل، الإدارية والتسييرية هذا الموسم.

في المقابل، فإن الرجاء البيضاوي، منتعش بفوزه الأخير بلقب كأس "السوبر" الإفريقي، ويعيش، في الظرفية الحالية، أحسن فترة له هذا الموسم، ولاعبوه بمعنويات مرتفعة.

ويحتل الرجاء البيضاوي المركز السابع في الدوري برصيد 31 نقطة، وهدفه التقدم في المراكز، وإنهاء الموسم في المركز الثاني، المؤهل إلى دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.

وفي مباراة أخرى، ينتظر اتحاد طنجة لكرة القدم، اختبارا جديدا، وهذه المرة حين يستضيف الجيش الملكي، عشية اليوم (الأربعاء)، برسم الجولة الثالثة والعشرين من منافسات الدوري الوطني.

"فارس البوغاز" يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري، ويراهن على إنهاء الموسم في المركز الثاني، المؤهل للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، وبالتالي فلا خيار أمامه غير الفوز في مباراة اليوم من أجل تحقيق مبتغاه، وبالتالي تحقيق فوزه الثالث على التوالي، والتاسع هذا الموسم.

مهمة "الطنجاويين" لن تكون سهلة أبدا، فالجيش الملكي، المحتل للمركز الثامن برصيد 28 نقطة، يراهن على تأكيد صوته تحت قيادة مدربه الإسباني كارلوس ألوس فيرير، الذي جدد عقده، أخيرا، مع النادي لموسم إضافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى