حوادثسلايدر

الصين.. العثور على أكثر من 40 ألف قطعة من حطام الطائرة المنكوبة

أعلنت الهيئة الوطنية الصينية للطيران المدني، اليوم الخميس، أن أكثر من 40 ألف قطعة من حطام طائرة شركة طيران شرق الصين التي تحطمت مؤخرا في منطقة قوانغشي بجنوب البلاد، قد تمت استعادتها.

وقال تشو تاو، رئيس مكتب سلامة الطيران في الهيئة، خلال لقاء صحفي، إن معظم قطع الحطام ن قلت إلى موقع تخزين من أجل فرزها وإجراء المزيد من الفحصوصات لها، مشيرا إلى أن إجمالي مساحة البحث بلغ قرابة 10 ملايين متر مربع.

وأضاف أنه استخدمت خلال عمليات البحث والإنقاذ واسعة النطاق، 216 شاحنة إطفاء و16 طائرة بدون طيار.

وتحطمت الطائرة من طراز “بوينغ 737” خلال رحلتها من مدينة كونمينغ إلى مدينة قوانغتشو، لتسقط في منطقة جبلية في محافظة تنغشيان بمنطقة قوانغشي، يوم 21 مارس الجاري، ما أدى إلى مصرع 132 شخصا كانوا على متنها، بما فيهم 123 راكبا و9 أعضاء هم طاقم الطائرة.

وذكر تشو تاو أنه يجري حاليا تحليل بيانات الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة، مبرزا أن التحليلات الأولية تجري بعد تحديد والتقاط صور لبيئة موقع حادث التحطم وانتشار الحطام وآثار الارتطام.

وأبرز أن علماء الطيران يقومون أيضا بدراسة وتقدير الافتراضات بشأن مسار الطائرة ووضعها وقوة ارتطامها عند سقوطها على الأرض.

وتابع “من خلال تحليل بيانات النظام الآلي لرادار مراقبة الحركة الجوية، نحاول الآن استعادة الحالة الحقيقية للرحلة قبل وقوع الحادث”، مضيفا أنه يجري حاليا أيضا فحص المعلومات بشأن ركاب الطائرة والأمتعة والبضائع والبريد.

وأكدت السلطات أن مهمة البحث والإنقاذ الرئيسية لمقر الاستجابة للطوارئ، في حادث تحطم الطائرة، قد اكتملت بشكل أساسي.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يكتمل تقرير التحقيق الأولي حول تحطم الطائرة الصينية في غضون 30 يوما من الحادث.

المصدر: الدار-وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى