الحكومةسلايدر

بايتاس: التمور بالأسواق الوطنية مطابقة لشروط السلامة الصحية

الدار – خديجة الربيعي
أعلن مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن نتائج التحاليل المخبرية الخاصة بالتمور،   التي قام بها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، التابع لوزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات إلى غاية 22 مارس الجاري، أثبتت أن “جميع العينات  مطابقة لشروط السلامة الصحية”، جاء ذلك في جوابه على سؤال صحفي يتعلق بجودة التمور الجزائرية بالسوق الوطني في الندوة الأسبوعية التي أعقبت المجلس الحكومي اليوم.
وأوضح الوزير  أن التحاليل شملت  عينات من التمور على مستوى مستودعات التخزين و نقاط البيع، مبرزا أنه راقبة 35 ألف و 769 طن من التمور، ولم يتم السماح  بدخول 424 طن من  التمور المستوردة.
وقدم المسؤول الحكومي  إحصائبات للسنة الماضية، والتي همت مراقبة 112 ألف طن من التمور المستوردة وتم منع 1949 طن من الولوج إلى الأسواق المغربية.
هذا، وذكر المسؤول الحكومي بمسار مراقبة المنتجات الغذائية عند الاستيراد، حيث تهم المرحلة الأولى التحقق من محتوى الملفات والمستندات المرافقة  للمنتوج،  وبعدها المرحلة الثانية المتمثلة في  مراقبة الهوية للتأكد من  من مطابقة هذه المنتوجات  المستوردة للشواهد  والوثائق المرفقة بها، ثم المراقبة العينية وإجراء التحاليل المخبرية كمرحلة ثالثة.
زر الذهاب إلى الأعلى