المواطنسلايدر

زيادات مفاجئة في تسعيرة سيارات الأجرة بسطات

الدار/ هيام بحراوي

أعلنت المكاتب النقابية و الجمعوية لقطاع سيارة الأجرة ، الصنف الثاني بسطات، عن زيادات مفاجئة، في تسعيرة ركوب سيارة الأجرة الصغيرة بمدينة سطات وذلك ابتداء من السادس أبريل القادم.

وحسب البلاغ، الذي توصل موقع “الدار” بنسخة منه، فإن التسعيرة الجديدة هي كالتالي، 7 دراهم للشخص الواحد نهارا، و10 دراهم للشخص الواحد ليلا و 12 درهما لشخصين و 15 درهما لثلاثة أشخاص.

واتجاه المركب الجامعي ابتداء من فضاء مكسيكو حددت التسعيرة في 10 دراهم ليلا ونهارا للشخص الواحد و12 درهما لشخصين و15 درهما لثلاثة أشخاص.

وقد بررت المكاتب النقابية الموقعة على البلاغ هذه الزيادات في تسعيرة التنقل، بالارتفاعات المتكررة لسعر “الغازوال” والتي بلغت مستويات قياسية.

النقابات وهي على التوالي المكتب المحلي لسيارة الأجرة الصنف الثاني بسطات، التابع للاتحاد المغربي للشغل والنقابة العامة الوطنية لسيارات الأجرة الصنف الثاني بسطات التابعة للكونفدرالية العامة للشغالين بالمغرب وجمعية ملتقى السائق السطاتي والهيئة التجمعية لقطاع سيارات الأجرة التجمعية،  أشارت في ذات البلاغ أنهم ” أصيبوا بخيبة أمل بسبب حرمانهم من الإعانة المباشرة لمادة “الغازوال” التي خصصتها الحكومة لمهنيي النقل.

وقد جاءت هذه الزيادات عقب الاجتماع الذي عقدته الهيئات بالمدينة التي ناقشت الموضوع من مختلف جوانبه قبل اعتماد التسعيرة الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى