حوادثسلايدر

بسبب الأمطار..سيول جارفة تقطع الطريق بين تطوان وشفشاون

الدار/ هيام بحراوي

تسببت الأمطار الغزيرة التي تساقطت أمس الإثنين بالمناطق الشمالية، في انقطاع الطريق الوطنية رقم 2 التي تربط بين تطوان وشفشاون والحسيمة، وذلك بعد ارتفاع منسوب مياه واد “عنيصر الجوع” بالقرب من سد النخلة.

وحسب شهود عيان، فقد تسببت السيول في انقطاع الطريق الرابطة بين تطوان وشفشاون وكذا الطريق التي تربط بين تطوان والحسيمة، كما ألحقت الأضرار ببعض المنازل التي تسرب الماء إليها وسط استياء السكان الذين يطالبون السلطات بإيجاد حل لارتفاع منسوب الوادي الذي بات يهددهم كل عام.

وعاين موقع ” الدار” من خلال الفيديوهات التي توصل بها، حجم الخسائر التي تسبب فيها فيضان ” واد ” عنيصر” بسبب التساقطات المطرية خاصة الأضرار التي لحقت المنازل والقنطرة المجاورة له.

وتسببت السيول الجارفة في شل حركة سير السيارات والشاحنات، وظل بعض السائقين عالقين بالساعات قبل أن يغيروا الاتجاه وسلك الطريق الوطنية رقم 16 .

وطالب السائقون من السلطات المحلية بالتدخل العاجل لفتح الطريق وقطع العزلة عن الساكنة التي حاصرتها مياه الوادي.

يشار أن مديرية الارصاد الجوية الوطنية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، حذرت من أمطارا قوية أحيانا رعدية (من 70 إلى 110 ملم) ستهم، ابتداء من اليوم الاثنين، وإلى غاية الساعة الثالثة من بعد زوال يوم غد الثلاثاء، عمالات وأقاليم شفشاون، والفحص-أنجرة، وتطوان، والمضيق-الفنيدق، والدريوش، والناظور.

و حذرت من هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية ونبهت المواطنين من توخي الحذر في تنقلاتهم طيلة اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء.

يشار أن مدينة تطوان، عاشت العام الماضي، أخطر فيضان بعدما غمرت مياه الأمطار الغزيرة شوارع المدينة وجرفت السيارات وتسببت في وقوع خسائر مادية جسيمة بمختلف أحياء وشوراع المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى