أخبار دوليةسلايدر

“يو إس نيوز” الأمريكية: زيارة سانشيز الى المغرب ستخفف من حدة الأزمة الدبلوماسية

الدار- ترجمات

أكدت شبكة “يو إس نيوز” الأمريكية، أن ” لقاء رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، مع جلالة الملك محمد السادس، اليوم الخميس، يتوخى تخفيف حدة التوترات الدبلوماسية بين البلدين عقب الأزمة التي سببها دخول إبراهيم غالي، زعيم عصابات “البوليساريو” الانفصالية الى اسبانيا بهوية جزائرية مزورة.

وأوضحت الشبكة الإعلامية الأمريكية، أن ” العلاقات المغربية-الاسبانية لم تتحسن طيلة الأشهر الماضية، الى حين اتخاذ بيدرو سانشيز، لقرار اعتبره خصومه “مفاجئا” بتغيير موقف بلاده  بشأن الصحراء المغربية، من خلال الإشادة ودعم مبادرة الحكم الذاتي المغربية.

وأبرز ذات المصدر، أن ” المغرب يسعى للحصول على تأكيدات بأن دعم إسبانيا لمقترح الحكم الذاتي هو تحول استراتيجي في سياسة اسبانيا الخارجية”، مضيفا أن ”  أهمية المغرب الاستراتيجية بالنسبة لإسبانيا نمت خلال العقد الماضي، حيث تلعب الرباط دورا حيويا بالنسبة لاسبانيا في كل من الحرب ضد الجماعات الجهادية المتطرفة وكذلك في كبح الأعداد المتزايدة من المهاجرين الأفارقة الذين يرغبون في الوصول إلى أوروبا”.

ومن المنتظر أن يحل رئيس الحكومة الاسبانية، بيدرو سانشيز، اليوم الخميس، بالرباط في زيارة رسمية سيجري خلالها مباحثات مع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وهي أول زيارة بعد اندلاع الأزمة الدبلوماسية بين البلدين عقب استقبال مدريد لزعيم ميليشيات البوليساريو بهوية جزائرية مزورة.

زر الذهاب إلى الأعلى